إيقاف البحث عن المستخدمين بالإيميل أو رقم الهاتف على فيس بوك

تواصل شركة فيس بوك سعيها نحو استعادة كسب ثقة المستخدمين من جديد، وإضافات تحديثات وتعديلات جديدة بالموقع خاصة بعد ظهور أخبار عدم اهتمام الموقع بيانات المستخدمين، وتعريض بياناتهم لاستغلال المعلنين من أجل جني الأموال، في دليل واضح على انتهاك الخصوصية.

 

 

ومن بين التعديلات التي يجريها فيس بوك لحماية بيانات المستخدم، هو تعطيل ميزة البحث عن الأصدقاء باستخدام رقم الهاتف أو عنوان البريد الالكتروني.

 

 

ويُعتقد ان ميزة البحث عن الأشخاص، عن طريق رقم الهاتف او الإيميل، من ضمن أسباب حدوث الفوضى بالموقع، وسبب في تسريب بعض المعلومات الخاصة.

 

 

ونشر موقع Engadget، تقرير جديد يوضح ان شركة فيس بوك قالت، ان استخدام المستخدمين لهذه الميزة كانت تسهل عليهم العثور على الأصدقاء بكل سهولة، إذ انها توفر الوقت في كتابة الاسم بالكامل أو الاختيار بين عدة حسابات مختلفة ولكن بنفس الاسم.

 

 

مواضيع مشابهة

وأضاف فيس بوك انه لاحظ ان الجهات الخبيثة، أساءت استخدام هذه الميزة في الحصول على معلومات المستخدمين المتاحة للجمهور، وذلك عن طريق إدخال رقم الهاتف او عنوان البريد الإلكتروني بمربع البحث.

 

 

وقالت شركة فيس بوك: “الهدف وراء هذه الخطوة، بعد الادعاءات الكثيرة من انتهاكات الخصوصية، وبالنظر الي حجم وتعقيد المشاكل التي واجهتها الشبكة الفترة الماضية، فيجب غلق المنصة لميزة البحث عن الأشخاص، باستخدام رقم الهاتف او البريد الإلكتروني”.

 

واختتم فيس بوك “سوف نغير طريقة استرجاع المستخدم لحسابه، لتقليل تلك المخاطر، والحفاظ على بيانات المستخدمين”.

شارك المحتوى |
close icon