إيقاف تطبيقات كروم نهائيًا في يونيو 2020

شاركتنا جوجل اليوم معلومة بخصوص إيقاف تطبيقات كروم نهائيًا على جميع المنصات، حيث حددت موعدًا شهر يونيو 2022 كي ينتهي دعم هذه التطبيقات تمامًا، ويختلف موعد الإيقاف على حسب المنصة، سواء كانت متصفح كروم أو نظام التشغيل المُتاح عبر مجموعة من حواسيب كروم بوك المحمولة.

 

وكانت أغلب التوقعات في السابق تُشير إلى أنّ تطبيقات كروم سوف تتوقف عن العمل على أنظمة ويندوز وماك ولينكس يومًا ما، لكن إعلان جوجل اليوم يعني إيقاف تطبيقات كروم على نظام تشغيل جوجل كروم أيضًا.

 

إيقاف تطبيقات كروم نهائيًا

 

تطبيق كروم هو تطبيق يعتمد على الويب ويُمكنك تثبيته على متصفح كروم ليبدو كأنّه تطبيق قمت بتشغيله من سطح المكتب، وهناك العديد من التطبيقات الشهيرة مثل Pocket، الذي يفتح في نافذة جديدة عند تشغيله ليبدو وكأنّه تطبيق مُثبّت على جهازك.

 

إذا كنت قلقًا حيال هذا الإعلان، لا داعي للقلق، فالأمر لن يؤثر كثيرًا على تجربة التصفّح الخاصة بك، فقد تحولت مُعظم التطبيقات على كروم إلى تطبيقات ويب ويمكنك الاستمرار في استخدامها بنفس الطريقة، مثل تطبيق Pocket الذي ذكرناه سابقًا ويعمل بنفس الطريقة من المتصفح نفسه.

 

مواضيع مشابهة

بالتزامن مع هذا الإعلان، قد تُلاحظ أن بعض تطبيقات كروم تبدأ بتحويلك إلى مواقع الويب الخاصة بها، مثل الكثير من تطبيقات جوجل نفسها، ولا تخلط بين تطبيقات كروم وملحقات كروم، فهذه الأخيرة لن تختفي في أي وقت قريب وستظل تعمل كما هي.

 

وحتى أطمنك أكثر حيال تجربة تصفح الإنترنت الخاصة بك، هناك احتمال كبير جدًا أنّك لا تستخدم أيًا من تطبيقات كروم على الإطلاق، حتى لو كنت تستخدم تطبيقات الويب طوال الوقت، فعندما أعلنت جوجل لأول مرة في عام 2016 أنّها ستنهي دعم تطبيقات كروم على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس، كشفت أنّ حوالي واحد في المائة فقط من المستخدمين على تلك المنصات يستخدمون تطبيقات كروم، وكان ذلك منذ أربع سنوات، تخيل الآن!

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيقات كروم كان من المفترض أن تتوقف عن العمل على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس في أوائل عام 2018، لكن في ديسمبر 2017 عندما حذفت جوجل قسم تطبيقات كروم من سوق كروم الإلكتروني، أجّلت الموعد النهائي إلى تاريخ مستقبلي غير مُحدد.

 

لكن هذا التاريخ تم تحديده الآن في يونيو 2022 كي تختفي تطبيقات نهائيًا من على جميع المنصات.

شارك المحتوى |
close icon