إيقاف جميع شاشات الإعلانات في بغداد بعدما عرض مخترق فيلماً إباحياً على إحداها

⬤ قررت بلدية العاصمة العراقية، بغداد، إيقاف جميع شاشات الإعلانات في المدينة للتحقيق في اختراق تعرضت له.

⬤ كان أحد المخترقين قد نجح بالوصول إلى إحدى الشاشات في المدينة واستخدمها لعرض فيلم إباحي أمام المارة.

⬤ تمكنت السلطات العراقية من اعتقال مشتبه به في الحادثة، لكن من غير الواضح إن كانت حالة فردية.

تحدثت مصادر عراقية عن أن أحد المخترقين تمكن من الوصول إلى الأنظمة الخاصة بتشغيل شاشة إعلانية في العاصمة العراقية بغداد مساء يوم السبت الماضي، وذلك في ساحة عقبة بن نافع في حي الكرادة. ويبدو أن المخترق قام بعرض فيلم إباحي على الشاشة طوال بضعة دقائق قبل اكتشاف الأمر وقطع الطاقة عن اللوحة الإعلانية الكبيرة.

مواضيع مشابهة

سرعان ما تشاركت منصات التواصل الاجتماعي صوراً ملتقطة للوحة الإعلانية وهي تعرض المحتوى الإباحي على مرأى من العامة وأثناء مرور السيارات في الساحة.

تبع الحادثة قيام السلطات العراقية بإيقاف جميع شاشات الإعلانات في المدينة ريثما تتم مراجعة معايير الأمان المستخدمة لحماية أنظمتها من الاختراق والحيل دون تكرار الحالة أو حدوث اختراقات مشابهة. كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية بعدها عن اعتقال مشتبه به في الحادثة.

يذكر أن العراق كان قد فرض حظراً على المواقع الإباحية في العام الماضي، لكن الحظر لم يطبق بشكل فعلي، أو أنه طبق بشكل جزئي فقط ترك العديد من المواقع متاحة للوصول.

كما كانت الحكومة العراقية قد شددت ملاحقتها لحالات “المحتوى الفاسد” وفق وصفها، ولاحقت العديد من صانعي المحتوى على تيك توك ويوتيوب بتهمة نشر “المحتوى الذي يتعارض مع الأخلاق والتقاليد” وحتى أن بعضهم قد تعرض للسجن نتيجة ذلك.

شارك المحتوى |
close icon