إيلون ماسك: شاحنة Cybertruck يمكن أن تعمل كقارب أيضاً!

في تغريدة له على موقع تويتر، قال إيلون ماسك أن سيارة سايبر تراك التي تخطط شركة تسلا لإطلاقها ستكون منيعة ضد الماء وخفيفة كفاية لتطفو، كما يمكن أن تعمل كقارب لعبور الأنهار والبحيرات وحتى ماء البحر غير الهائج.

أثار تعبير ماسك موجة من ردود الفعل المتنوعة والتي تتراوح بين التشكيك والمقارنة مع الوعود السابقة ومحاولة تأكيد كلامه. حيث لفت العديد من الخبراء إلى أن جعل السيارة تطفو ليس أمراً مستحيلاً بالنظر إلى أن هيكلها السفلي محكم الإغلاق لحماية البطاريات، وفي حال كانت الأبواب عازلة كفاية فمن الممكن أن تطفو الشاحنة بالطبع.

 

مواضيع مشابهة

في الماضي كان ماسك قد تحدث عن أن سيارة Tesla Model S الكهربائية يمكن أن تطفو أيضاً، وحتى أنه قال إن دوران العجلات سيولد قوة دفع تسيرها في الماء. لكن المشكلة الرئيسية التي تواجه هذه الفكرة هي افتقاد أي نظام توجيه في الماء وكون أي دفع متولد عن دوران العجلات في الماء مهمل التأثير فعلياً بسبب ضآلته.

 

يذكر أن الإعلان عن شاحنة Cybertruck المنتظرة كان قد حدث منذ عام 2019. وبينما كانت الوعود هي إصدار الشاحنة الكهربائية في عام 2020، فالسيارة لا تزال بعيدة عن الواقع ودون أي مخططات واضحة لتقديمها.

 

منذ الإعلان عن الشاحنة التي كانت لتكون الأولى من نوعها، قدم منافسو تسلا العديد من البدائل وأهمها F-150 Lightning من شركة فورد بالإضافة لشاحنة R1T من شركة Rivian المدعومة من شركات كبرى مثل أمازون ومن عدة شركات عربية قابضة من بينها مجموعة عبد اللطيف جميل السعودية.

شارك المحتوى |