ابل تتوقف عن تصنيع أجهزة الراوتر AirPort

لا شك أن أول ما يخطر ببالنا عندما نفكر في شركة ابل هو أجهزة ايفون، ايباد، ساعة Apple Watch، أي ماك وأجهزة ماك بوك، لكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن الشركة منذ عام 1999 تصمم أجهزة راوتر تدعى AirPort وقد استمرت الشركة بإطلاق تحديثات وتطويرات لهذه الأجهزة منذ ذلك الحين.

 

لكن وفقاً لتقرير جديد يبدو أن ابل قررت التوقف عن تصميم أجهزة الروتر وإنهاء حقبة AirPort، ويأتي هذا التقرير من موقع Bloomberg الذي أفاد بأن مهندسي ابل الذين كانوا يعملون على جهاز AirPort تم نقلهم رسمياً للعمل على تلفاز ابل ومنتجات أخرى، ورغم أن هذا الخبر قد يكون غير ساراً لمحبي جهاز AirPort إلا أنه ليس مفاجئاً نظراً للطريقة التي كانت فيها ابل تتعامل مع AirPort خلال السنوات الماضية.

 

مواضيع مشابهة

تتضمن سلسلة أجهزة AirPort في الوقت الحالي أجهزة AirPort Extreme و AirPort Express و Time Capsule، ولا يزال يتوجب على الشركة تحديث AirPort Express، ورغم أن كلاً من الجهازين الآخرين تم تحديثهم إلا أن آخر تحديث لهما كان في عام 2013.

 

ومن الجدير بالذكر أن أجهزة الراوتر ليست المجال الوحيد الذي تتطلع ابل للخروج منه، فمنذ بضعة أسابيع أعلنت الشركة أنها ستغادر عالم الشاشات وستتوقف عن إطلاق ThunderBolt أو Cinema Display.1

شارك المحتوى |
close icon