ابل تتوقف عن دعم iOS 8.4.1

أطلقت ابل يوم الأربعاء الماضي تحديثاً لنظام تشغيلها وهو iOS 9.0.2 من أجل توفير حلول لبعض المشاكل الموجودة في الإصدار السابق بما فيها ثغرة قفل الشاشة، كما أنها توقفت عن تسجيل الإصدارات الأقدم من iOS بما فيها iOS 8.4.1 و iOS 9 مما يعني أن العودة إلى استخدام الإصدار السابق لم يعد ممكناً بعد الآن.

 

وبشكل عام عندما تقوم ابل بإطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل فإن الإصدار السابق يبقى متوافراً للمستخدمين لفترة محدودة حيث يمكن لأولئك الذين يستخدمون أجهزة قديمة ويعانون من مشاكل في الأداء أن يعودوا لاستخدام الإصدار السابق كما كان الأمر في iOS 9 و iOS 8.4.1.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً لموقع Pocket Now فإن إطلاق نظام iOS 9.0.2 دفع الشركة للتوقف عن دعم iOS 8.4.1 وiOS 9 أيضاً الذي أطلق منذ بضعة أسابيع فقط، وقد كشفت بعض مقاطع الفيديو التي تقارن بين iOS 9 و iOS 8 على مختلف أجهزة ايفون التي يمكن تحديثها ل iOS 9 أن iOS 8 قد يكون أسرع في بعض الحالات من الإصدار الحديث، وهذا قد يكون سبباً لبعض الأجهزة مثل ايفون  4 اس وايباد 2 كي يعودوا إلى iOS 8.4.1.

 

سبب آخر للبقاء على نظام iOS 8.4.1 يتضمن كسر حماية نظام التشغيل الذي يسمح للمستخدمين بتثبيت أي برنامج على ايفون وايباد، ومن الجدير بالذكر أن iOS 9 قد يتمتع بكسر حماية بطريقة لا تحتاج للوصل مع الحاسوب.

شارك المحتوى |
close icon