ابل تحظر مستخدمي Beeper من استعمال iMessage في أجهزة الماك

⬤ قال بعض مستخدمي تطبيقات شركة Beeper إنّ أجهزة الـ Mac لديهم حُظِرت من إرسال واستلام الرسائل الخاصة ببرنامج iMessage.

⬤ يأتي هذا الحظر بعد نزاع قائم بين شركتي ابل وBeeper بخصوص تطبيق Beeper Mini الذي يوفر خدمة iMessage لمستخدمي نظام أندرويد.

⬤ تشير ابل إلى وجود مخاطر كامنة في تقنيات Beeper وتطبيقاتها، بحيث تهدد أمان المستخدمين وخصوصيتهم وتعرضهم للتصيد الاحتيالي.

يبدو أنّ فصول المعركة بين شركتي ابل و Beeper لم تنتهِ حتى الآن؛ فبعد إزالة تطبيق Beeper Mini – الذي يوصف بأنّه تطبيق iMessage لنظام أندرويد- خلال الأسبوع الماضي، أشار عملاء ابل ممن استخدموا تطبيقات شركة Beeper إلى منعهم من استعمال iMessage على أجهزة الـ Mac لديهم، وهي خطوة تهدف ربما إلى تعطيل تطبيقات شركة Beeper بحيث لا تعمل بشكل صحيح.

طورت شركة Beeper – التي أسسها إريك ميجيكوفسكي – تطبيقاً جامعاً لتطبيقات المراسلة المعروفة، بحيث يتيح للمستخدمين التحقق من الرسائل في خدمات مثل إنستغرام، وواتساب، وتيلغرام، وiMessage وغيرها. وأُعيدت تسمية هذا المنتج إلى Beeper Cloud، وأطلق تطبيق جديدٌ لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تحت مسمى Beeper Mini، مما أتاح لهم الوصول إلى iMessage.

مواضيع مشابهة

لم يمضِ وقتٌ طويل على إطلاق Beeper Mini حتى تفطنت ابل إلى طريقة تعطيله ومنعه من إرسال الرسائل بموثوقية. وبعدما عملت شركة Beeper على إصلاح المشكلة، استهدفت ابل مستخدمي Beeper وحظرت رسائلهم.

في الوقت الحالي اشتكى مستخدمو Beeper أنّ استعمالهم لتطبيق سطح المكتب Beeper Cloud تسبب في عجز أجهزة Mac لديهم عن إرسال واستقبال رسائل iMessage. وحاول بعض أولئك المستخدمين أن يتواصلوا مع الدعم الفني لدى ابل، فأخبرهم الموظفون بأنّ أجهزتهم قد أشير إليها لأنها ترسل رسائل غير مرغوب فيها أو ترسل كماً هائلاً منها، مما جعل كثيراً منهم يعتقد أنّ هذه هي الطريقة التي تميزهم بها ابل لإزالتهم من شبكة iMessage.

في هذا الصدد قالت ابل إنّ تقنيات Beeper «تنطوي على مخاطر كبيرة على أمان المستخدم وخصوصيته، وهذا يشمل احتمال انكشاف البيانات الوصفية، وتمكين الرسائل غير المرغوب فيها، وهجمات التصيد الاحتيالي».

يبدو أنّ جهود شركة Beeper لتطوير حل iMessage قد بلغت نهايتها في الشهر الماضي بعد إطلاق أحدث برامجها؛ إذ أشار ميجيكوفسكي إلى اعتقاده بأنّه ابتكر شيئاً ربما تتغاضى عنه ابل، لكنه لن يستجيب مرة أخرى إذا عطلت ابل الإصدار الحديث، وإنما سيركز جهوده على تطوير تطبيق المحادثة.

شارك المحتوى |
close icon