ابل تختبر حواسيب ماك بوك بشاشة OLED

يبدو أن ابل لم تتراجع عن نيتها في تطوير ابتكارات جديدة خاصة بأجهزة ماك رغم التقارير والشائعات التي أفادت بعكس ذلك، وبالطبع فإن ابل في حدثها الأخير لم توفر أي معلومات حول أجهزة أي ماك، ماك برو أو ماك ميني لكن لوحة اللمس Touch Bar التي تم الكشف عنها على أجهزة ماك بوك برو تشكل خطوة مهمة للغاية.

 

وبعيداً عن إطلاق أجهزة ماك بوك برو من المرجح أن ابل تعمل حالياً على تقديم بعض المفاجآت الجديدة في سلسلة أجهزة نوت بوك، فوفقاً لتقرير جديد من موقع ETNews فإن ابل تدرس إمكانية إطلاق أجهزة ماك بوك بشاشات OLED الأمر الذي لا يعد مفاجئاً نظراً لأن لوحة اللمس التي ذكرناها سابقاً هي بتقنية OLED كما أن ايفون 8 أيضاً سيتمتع بشاشات OLED.

 

ووفقاً لأحد المصادر المطلعة على خطط ابل فقد بدأت الشركة اختبار وحدات من أجهزة ماك بوك بشاشات OLED لكنه لا يوجد في الوقت الحالي أية معلومات حول الموعد الذي ستقوم فيه ابل بإطلاق هذه الأجهزة.

 

مواضيع مشابهة

ولا شك في أن مزايا شاشات OLED متعددة، فهي أقل سماكة وأكثر توفيراً للطاقة وتوفر ألواناً أكثر وضوحاً بالمقارنة مع شاشات LCD الموجودة في أجهزة نوت بوك، وبالطبع فإن ابل مهتمة بشكل كبير بالبطارية والسماكة ولذا فإن الانتقال لاستخدام شاشات OLED يعد قراراً منطقياً.

 

من الناحية الأخرى، تنطوي هذه الشاشات على بعض السلبيات التي من بينها تكلفة التصنيع المرتفعة وانخفاض حدة ووضوح الألوان مع الوقت، لكنه من المتوقع أن تقوم ابل بإيجاد حلول لهذه العقبات.

شارك المحتوى |
close icon