ابل تستحوذ على شركة Topsy في صفقة بلغت اكثر من 200 مليون دولار

صرحت صحيفة الوول ستريت جورنال، بأن العملاقة أبل قد استحوذت على شركة Topsy المتخصصة في تحليلات وسائل الاعلام الاجتماعية في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 200 مليون دولار. و تعتبر Topsy هي واحدة من الخدمات القلائل التي تتمكن من الوصول إلى بيانات شبكة التواصل الاجتماعية تويتر. حيث توفر للمستخدمين وسيلة رائعة لتحليل التغريدات، و جمع الآراء و قياس مدى نجاح الحملات، و الوسوم أو الرسائل. كما أنها في سبتمبر الماضي، وفرت خدمة إضافية تُمكّن المستخدم من البحث في أرشيف تويتر بأكمله.

و الجدير بالذكر أن الاستحواذ على Topsy من قبل أبل، يُعتبر مثيراً للاهتمام لأنها تقدم منتج واضح على عكس صفقاتها السابقة للشركات الناشئة مثل HopStop و Locationary. و يمكننا أيضاً أن نقول الشيء ذاته بالنسبة لصفقة أبل خلال الشهر الماضي، باستحواذها على PrimeSense – الشركة المسؤولة عن المستشعر ثلاثي الأبعاد الأصلي في أول جهاز Xbox Kinect. حيث يتضح لنا أن أبل تفكر في تطبيق هذه التقنيات في منتجاتها المستقبلية.

مواضيع مشابهة

و لكن مع Topsy، ربما يكون الغرض أقل وضوحاً من PrimeSense. فحتى الآن لم يتضح لنا ما تنوي أبل فعله بهذه الشركة الناشئة، و لكن وول ستريت جورنال أشارت لإمكانية استخدمها في iTunes Radio، و هو المنتج الذي يمتلك صلة مباشرة بخدمة Twitter Music، أو ربما تستخدمها لتعزيز خدمة سيري.

و من جانبه، علّق المتحدث باسم أبل على هذه الصفقة بأن “أبل تشتري شركات التكنولوجيا الناشئة من وقت لآخر، و نحن عموماً لا نناقش أهدافنا أو خططنا المستقبلية لهذه الشركات”. لذا، يبدو أننا سننتظر ما تخبئه لنا الأيام مع أبل و Topsy!

شارك المحتوى |
close icon