ابل تسمح للمستخدمين بتحميل بياناتهم

قللت ابل من سيطرتها الشديدة على بيانات المستخدمين في السوق الأمريكية من خلال إطلاق منفذ خصوصية يشرح كيف يمكن لمستخدمي ابل تحميل بياناتهم، وتأتي هذه الخطوة بعد قيام ابل بإطلاق خدمة مشابهة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي بداية العام الحالي.

 

وإليك الخطوات الواجب اتباعها لتحميل البيانات :

 

– قم بتسجيل الدخول إلى privacy.apple.com عبر حسابك على ابل.

 

– عندما تصل إلى صفحة Data and Privacy سيطلب منك تحديد نوع البيانات التي تريد الحصول عليها (iCloud Notes، مركز الألعاب، حساب ابل ومعلومات الجهاز، جهات اتصال iCloud)، ومن ثم يتوجب عليك تحديد أنواع مخصصة من البيانات مثل مواعيد التقويم، الخيارات المفضلة لبث الموسيقى وغيرها، ويمكنك بالطبع الضغط على خيار “تحديد الكل Select All” وتحميل جميع البيانات.

 

مواضيع مشابهة

– ستقوم ابل حينها بالتحقق من حسابك ومن أنك أنت فعلاً صاحب الحساب من خلال طلب بعض المعلومات، وعندما تتحقق ابل من معلوماتك ستكون بياناتك جاهزة للتحميل.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل في شهر أيار/مايو الماضي وعندما قامت بإطلاق منفذ الخصوصية سمحت لمستخدمي الولايات المتحدة بتصحيح بياناتهم أو حذف حساباتهم على ابل.

 

وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً بالنسبة لابل التي تحاول اتباع سياسة تحمي حقوق بيانات المستخدمين وتحترم خصوصيتهم، حيث قامت هذه الشركة – التي تعد مهتمة بالخصوصية بشكل أكبر من العديد من الشركات التقنية – بإرسال رسائل عبر جميع تطبيقاتها تخبر مستخدميها بكيفية تعاملها مع بياناتهم.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon