ابل تطلق تحديث حماية على أجهزة ماك

إذا كنت تملك حاسوب ماك فمن المرجح أنك حصلت على إشعار لتحديث نظام التشغيل من متجر App Store، وإذا قمت بتأجيل التحديث حتى وقت لاحق فإننا ننصحك بأن تقوم بتحميله وتثبيته في أسرع وقت.

 

وقد تتساءل عن سبب هذا الاستعجال ويعود ذلك إلى أن هذا التحديث هو نفسه الذي أطلقته الشركة على نظام iOS الأسبوع الماضي والذي وفر حلاً لعدد من الثغرات الأمنية التي تسمح للمستخدمين بقراءة رسائلك وتعقب مكالماتك والحصول على كلمات المرور الخاصة بك وحتى تعقب موقعك.

 

ومن أجل تحميل وتثبيت هذا التحديث قم بفتح متجر التطبيقات وانقر على أيقونة Updates في شريط القوائم ومن ثم انقر على زر تحديث Update في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة، وقم بحفظ كل ما كنت تقوم بفعله وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل حاسوبك.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى إذا كنت تملك هاتف ايفون ولم تقم بتثبيت التحديث الجديد فإنه بإمكانك التوجه إلى الإعدادات ومن ثم General وبعد ذلك Software Update أو أن تقوم بربط هاتفك مع حاسوبك حيث سينبهك iTunes إلى وجود تحديث جديد.

 

ومن الجدير بالذكر أن الثغرات الأمنية هذه تم اكتشافها من قبل مخبري الأبحاث Lookout و Citizen Lab نهاية الشهر الماضي، وتعتمد هذه الثغرات على تطبيق تجسس على الهواتف المحمولة يدعى Pegasus، لكن هذا التطبيق يكلف مئات آلاف الدولارات ولذا فإن احتمال تعرضك له يبقى ضعيفاً.

شارك المحتوى |
close icon