ابل تكشف عن الطلبات الحكومية للاستفسار عن عملائها

نشرت أبل بياناً أكدت فيه التزامها بالحفاظ على خصوصية عملائها، و أشارت أيضاً إلى أنها سمعت ببرنامج PRISM لأول مرة من وسائل الإعلام و تحديداً في 6 يونيو الجاري.

 

و كشفت أبل أنها تلقى ما بين 4 إلى 5 ألاف طلباً من الحكومة الأمريكية للكشف عن بيانات عملاء لديها في الفترة من 1 ديسمبر 2012 و 31 مايو 2013.

 

و جاء في بيان الشركة على الإنترنت: “بغض النظر عن الظروف، فإن فريقنا القانوني يجري تقييماً لكل طلب فقط إن كان مناسباً، و من ثم نقوم بتقديم أقل قدر من المعلومات الممكنة للجهات. و في الحقيقة أنه من وقت لآخر نتلقى طلبات غير مناسبة و نرفضها”.

 

مواضيع مشابهة

و قالت الشركة إنه تم تحديد حوالي 9 إلى 10 آلاف حساب أو جهاز في الطلبات التي تلقتها من الحكومة الأمريكية تضمنت تحقيقات جنائية و أخرى تتعلق بالأمن القومي.


و أشارت الشركة في بيانها أنها لا تحتفظ ببيانات شخصية حول عملائها: “ثمة نوع محدد من البيانات التي لا نقوم بتزويدها للسلطات أو لأي جهة كانت بسبب أننا لا نحتفظ بها”.


و أكدت أبل أن المحادثات التي تتم عبر FaceTime وiMessage يتم حمايتها من قبل آلية تشفير في كلا طرفي المحادثة، و لذلك لا يمكن لأي أحد غير المرسل و المستقبل الإطلاع عليها، و لا يمكن لشركة آبل فك تشفير تلك البيانات.

 


 

شارك المحتوى |
close icon