ابل تكشف عن النجم الأبرز في حدثها “ايفون اكس”

عاد تيم كوك مجدداً إلى منصة مسرح ستيف جوبز داخل مقر ابل للكشف عن الهاتف الذي يرتقبه الجميع ألا وهو ايفون اكس الذي يرمز للذكرى السنوية العاشرة على إطلاق أول هاتف ايفون في عام 2007.

 

وأوضح كوك أن إطار الهاتف مصمم من الفولاذ غير القابل للصدأ بدلاً من الألمنيوم وهو مقاوم للماء والغبار ويتوافر باللونين الفضي والرمادي، ويتتميز الهاتف أيضاً بشاشة جديدة من نوع Super Retina بحجم 5,8 بوصة وبمعدل 458 بكسل في البوصة الواحدة وبتقنية OLED حيث توفر تبايناً عالياً وأبعاداً كبيرة كما أنها أكثر سطوعاً وتظهر الألوان بدقة أكبر وتدعم تقنية HDR وميزة 3D Touch الحساسة للضغط.

 

وأكد كوك الشائعات التي انتشرت قبيل إطلاق ايفون اكس الخاصة بعدم وجود زر قائمة رئيسية حيث أصبح يوجد الآن شريط أسود صغير في أسفل الهاتف يوضح لك كيف تمسح على الشاشة للانتقال إلى القائمة الرئيسية.

 

من الناحية الأخرى أصبح الهاتف يدعم تنفيذ المهام المتعددة حيث يمكن للمستخدمين السحب إلى الأعلى والتوقف لرؤية جميع التطبيقات المفتوحة، وبالنسبة لفتح قفل الهاتف فقد أصبح ذلك يتم عن طريق التعرف على الوجوه بواسطة تقنية FaceID، ففي كل مرة تنظر فيها إلى ايفون تقوم التقنية بالتعرف على وجهك حتى أثناء الظلام بواسطة ضوء الأشعة تحت الحمراء.

 

مواضيع مشابهة

 

وأوضح كوك أن هذه التقنية لا يمكن خداعها بواسطة صورة حيث أنهم قاموا بتجربة أقنعة مصممة من فنانين من هوليوود ولم تنجح، ولذا صرحت ابل أن احتمال خداع التقنية يصل إلى 1 بالمليون، وتعمل هذه التقنية مع خدمة Apple Pay حيث أن نقرتين على الزر الجانبي والنظر إلى الكاميرا كافية لإتمام عملية الشراء.

 

يمتلك ايفون اكس نفس معالج ايفون 8 وهو رقاقة A11 Bionic وتستمر بطاريته في العمل لساعتين أطول من ايفون 7 كما سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي أيضاً، وستقدم ابل لوحة شحن تدعى AirPower تشحن ساعتها Apple Watch Series 3 وايفون اكس وسماعات AirPods، وسوف يتم إطلاق لوحة الشحن هذه في العام المقبل.

 

سيتم افتتاح طلبات الشراء في 27 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي وسيطرح الهاتف في الأسواق في 3 تشرين الثاني/نوفمبر، وسيبدأ الهاتف بسعر 999$ وسيطلق بإصداري 64 جيجابايت و256 جيجابايت.

شارك المحتوى |
close icon