ابل تكشف عن الروبوت ديزي لإعادة تدوير هواتف ايفون

بالتزامن مع يوم الأرض كشفت ابل عن الروبوت ديزي Daisy الجديد والذي يعد الإصدار التالي لأول روبوت أطلقته الشركة في عام 2016 والذي يحمل اسم “ليام Liam”، وتم تطوير هذا الروبوت من قبل مهندسي ابل وهو موجود في معمل ابل في تكساس مما يسهل إعادة تدوير واستخدام أجزاء هواتف ايفون.

 

وإلى جانب تفكيك قطع ايفون فإن الروبوت ديزي يقوم أيضاً بفرز المكونات القابلة لإعادة استخدامها، فخلال ساعة واحدة تمكن ديزي من تفكيك 200 هاتف بينما لم تكن الطرق الأخرى في تفكيك ايفون فعالة بنفس الدرجة ناهيك عن قيامها بتحطيم بعض المكونات الأساسية.

 

ويعد الروبوت ديزي أسرع من ليام ويستطيع تنفيذ العمليات بشكل أسرع ويفكك أعداداً أكبر من هواتف ايفون، فعندما أطلق ليام كان يفكك 1,2 مليون هاتف ايفون في العام، أما في حال عمل ديزي لمدة 24 ساعة متواصلة فإنه يستطيع تفكيك 1,7 مليون ايفون خلال عام واحد.

 

مواضيع مشابهة

وتنوي ابل إطلاق إصدارات أخرى من الروبوت ديزي في مناطق مختلفة في الولايات المتحدة، كما أعلنت عن نيتها إطلاق ديزي آخر في أوروبا، وتعد ديزي واحدة من الأمور التي أعلنت عنها الشركة في 19 نيسان/ابريل، حيث كشفت أيضاً عن برنامج GiveBack الخاص بإعادة تدوير هواتف ايفون القديمة.

 

قامت ابل بدمج برنامجيها المختلفين الذين يحملان اسم Trade-Up و Recycling في برنامج واحد هو GiveBack وهو مصمم ليسهل عملية تبديل الهواتف القديمة، حيث يحصل المستخدمون لقاء ذلك على بطاقة هدية أو يحصلون على نقاط تسمح لهم بشراء هاتف جديد.

شارك المحتوى |
close icon