لماذا ستتوقف شركة ابل عن دعم تطبيقات 32 بت؟

بدأت شركة ابل بإخبار مستخدميها بأن نظام macOS سيتوقف عن دعم تطبيقات 32 بت القديمة لصالح تطبيقات 64 بت في خطوة مشابهة لما فعلته على نظام iOS 11، ولن تكون هذه التطبيقات مدعومة في الإصدارات القادمة من macOS بدءاً من 12 نيسان/ابريل، حيث ستظهر للمستخدمين حينها رسالة ” يحتاج هذا التطبيق للتحديث من قبل المطور لتحسين التوافق.”

 

وتتضمن الرسالة هذه رابطاً لصفحة دعم توضح خطط ابل تجاه ضبط تطبيقات ماك لكي تعمل بمعمارية 64 بت، وذكرت شركة ابل أيضاً أن إصدار macOS High Sierra سيكون آخر إصدار يدعم تطبيقات 32 بت.

 

ولا يزال يتوجب على ابل تحديد الموعد الذي تنوي فيه التوقف عن دعم تطبيقات 32 بت، ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال شهر أ]لول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر.

 

لماذا ستتوقف شركة ابل عن دعم تطبيقات 32 بت؟

 

مواضيع مشابهة

ستميل شركة ابل إلى تطبيقات 64 بت نظراً لأن هذه التطبيقات تتميز بسهولة إدارتها وفعاليتها الأعلى بالمقارنة مع تطبيقات 32 بت، كما أن تطبيقات 64 بت تتميز باستفادتها بشكل أكبر من الذاكرة بالمقارنة مع 32 بت ما يعني أنها تستطيع العمل بشكل أسرع.

 

وقد بدأت ابل بالفعل برفض طلبات تثبيت التطبيقات بمعمارية 32 بت على متجر Mac App، لكن مع ذلك فمن غير المتوقع أن تقوم ابل بوقف الدعم بشكل مباشر وقطعي حيث لا يزال أمام المطورين بضعة أشهر للعمل على تطبيقاتهم ونقلها إلى معمارية 64 بت إن لم يكونوا قاموا بذلك فعلاً.

 

كيف أعلم إذا ما كانت تطبيقاتي بنظام 32 بت؟

 

يمكنك معرفة ذلك من خلال النقر على شعار شركة ابل الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من شريط القائمة، ومن ثم انقر على خيار About this Mac وبعد ذلك وضمن تبويب Overview انقر على System Report، وهذا سيفتح لك نافذة جديدة يمكنك من خلالها البحث عن خيار التطبيقات Applications وحينها يمكنك فرز التطبيقات بالاعتماد على معماريتها.

شارك المحتوى |
close icon