ابل ستزود هواتف ايفون في المستقبل برقاقات رسوميات من تصميمها

انخفضت قيمة الأسهم في شركة تصميم الرقاقات Imagination Technologies بحوالي 70% بعد أن صرحت ابل بأنها ستتوقف عن ترخيص تقنية الشركة، وجاءت هذه الأخبار اليوم بعد تصريح شركة الرقاقات البريطانية بأن ابل ستخفض اعتمادها على تقنيتها نظراً لنيتها في تصميم وحدات معالجة رسوميات بنفسها من أجل التحكم بمنتجاتها بشكل أفضل.

 

ولا شك في أن هذه الخطوة تشكل ضربة قوية لشركة Imagination Technologies خصوصاً وأن 50% من عائدات الشركة تأتي من ابل التي تعتبر من أكبر المستثمرين منذ عام 2008 وأحد أكبر مالكي الأسهم بحصة 8,2%.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً للبيان الصحفي ستتوقف ابل عن استخدام منتجات Imagination Technologies خلال فترة تتراوح بين 15-24 شهراً ما يعني أننا سنرى هاتف ايفون يعتمد بشكل كامل على رقاقات ابل بدءاً من عام 2018 رغم أن الشركة البريطانية لا تعتقد أنه بإمكان ابل تصميم وحدة معالجة رسوميات دون أن تخالف أو تخرق براءات الاختراع وحقوق الملكية الخاصة بتقنيتها.

 

وهذا يرجح أننا سنشهد نزاعاً كبيراً على براءة الاختراع بين الشركتين في المستقبل في حال لم تكن ابل تعمل على تصميم مختلف ومبتكر لوحدة معالجة الرسوميات، لكن على أي حال فإن هذه الخطوة سيئة للغاية بالنسبة ل Imagination Technlologies التي انخفضت قيمتها بعد هذا القرار من 956 مليون دولار إلى 312,45 مليون دولار.

شارك المحتوى |
close icon