ابل ستستخدم الزجاج الحراري لتسهيل الشحن اللاسلكي على ايفون 8

تشير التقارير إلى أن ابل تنوي إطلاق هاتف ايفون 8 بشاشة OLED الخريف المقبل إلى جانب الإصدارين الآخرين ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس، ولم تتوافر العديد من المعلومات حول الشكل الذي سيبدو عليه ايفون 8 وكل ما نعلمه في الوقت الحالي هو أن شاشته ستكون بحجم 5 بوصة وسيتمتع بكاميرتين خلفيتين وتقنية الشحن اللاسلكي.

 

ويبدو أن تقنية الشحن اللاسلكي دفعت ابل لاعتماد الزجاج في تصميمها للهيكل الزجاجي لايفون 8 نظراً لأن تقنية الشحن اللاسلكي لا تعمل بشكل جيد مع الهيكل المعدني، وفي الواقع فقد أوضحت وسائل الإعلام الكورية أن ابل تعمل مع شركة التزويد الصينية Biel Crystal على تصنيع الأغطية الخلفية الزجاجية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة الصينية تزود الشركات الكبيرة مثل ابل وسامسونج بالشاشات الزجاجية إلى جانب الزجاج الياقوتي الخاص بحماية عدسات الكاميرا وساعة Apple Watch.

 

مواضيع مشابهة

وتعمل هذه الشركة الصينية على تصنيع الهياكل الزجاجية المعالجة حرارياً وتوفير عينات لابل كي تدرس إمكانية استخدامها ضمن شاشات OLED على ايفون 8 الذي سيتمتع بشاشة خالية من زر القائمة الرئيسية.

 

ويعتبر الزجاج المعالج حرارياً مشابهاً لما تستخدمه سامسونج على هواتفها منذ جالاكسي اس 6 ايدج والتي تطلق عليها المعالجة الحرارية ثلاثية الأبعاد، وهي تعتمد على وضع الزجاج بين قالبين وتسخينه بدرجة حرارة 800 مئوية ومن ثم يتم ضغط الغطاء الزجاجي بالشكل المرغوب.

شارك المحتوى |
close icon