ابل ستضيف إحدى تقنيات ايباد برو إلى هواتف ايفون القادمة

يبدو أن هواتف ايفون لعام 2017 ستتمتع بتقنية موجودة على أجهزة ايباد برو من شأنها أن تطور شاشة الجيل الجديد من ايفون، فقد أوضحت مذكرة بحث نشرها موقع Barclays بأن هواتف ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس وايفون 8 قد تتمتع بتقنية الشاشة True Tone الموجودة في جهاز ايباد برو.

 

وستسمح إضافة هذه التقنية إلى شاشة هواتف ايفون القادمة بضبط سطوع الشاشة بشكل تلقائي حسب شدة الضوء المحيط ولن يتوجب على المستخدمين ضبطه بشكل يدوي على الإطلاق.

 

ووفقاً للمحللين فإن ايفون 8 بشاشته OLED إلى جانب ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس بشاشة LCD سيمتلكون حساسية كاملة للضوء المحيط، ومن المتوقع أن تتولى شركة أنصاف النواقل النمساوية AMS مهمة تصنيع الحساسات اللازمة لهذه التقنية.

 

مواضيع مشابهة

وتعمل هذه التقنية من خلال تغيير لون الشاشة بالاعتماد على البيئة المحيطة، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم جالساً في غرفة بإضاءة خافتة بعض الشيء ستتمتع الشاشة بألوان أكثر دفئاً ومائلة للأصفر، أما في حال كان يستخدم هاتفها في الأماكن المفتوحة فستصبح الألوان مائلة للزرقة بشكل أكبر.

 

ولكي تتطابق درجة حرارة لون الضوء مع البيئة المحيطة يستخدم ايباد برو حساسات للضوء المحيط مؤلفة من أربع قنوات تقوم بشكل تلقائي بالتكيف مع لون وكثافة الشاشة، ومن المتوقع أن تتم إضافة التقنية ذاتها إلى الأجهزة الذكية القادمة.

شارك المحتوى |
close icon