ابل ستطلق هواتف ايفون أرخص ثمناً بشاشات LCD

لا شك في أن ايفون اكس كان واحداً من أهم الهواتف الذكية التي أطلقتها ابل لكن المبيعات الضعيفة التي ترافقت مع هذا الهاتف دفعت الشركة لإعادة حساباتها.

 

شاشات LCD أم شاشات OLED

كانت شاشات LCD (شاشات الكريستال السائل) لفترة طويلة من الوقت مسيطرة بشكل كبير على الهواتف الذكية، لكن ابل قررت العام الماضي تجربة شاشات OLED (ثنائي القطب العضوي الناشر للضوء).

 

وتتمتع شاشات OLED بعدد من المزايا، فهي أقل سماكة من شاشات LCD وذات جودة أعلى حيث أنها لا تحتاج لأضواء خلفية مما يجعل مشاهدة الفيديوهات أكثر وضوحاً ناهيك عن المستوى العالي من التباين والإشباع.

 

لكن نتيجة لهذه الجودة العالية فإن تصنيع هذه الشاشة يكلف 100$ بينما ينخفض هذا السعر إلى 40$ على شاشات LCD، وقد تجنبت سامسونج وال جي شاشات OLED في الوقت الحالي لكن هذا الأمر قد يتغير في المستقبل.

 

ايفون اكس وشاشة OLED

مواضيع مشابهة

أطلقت ابل هاتفها ايفون اكس في عام 2017 والذي كان أول هاتف من تصميمها يتمتع بشاشة OLED، ورغم السعر المرتفع لهذا الهاتف – الذي يلغ 999$ – إلا أن الشركة باعت منه قرابة 77 مليون هاتف ايفون خلال الربع الأول من 2018.

 

لكن من الناحية الأخرى فإن هذه المبيعات لم تكن كما توقعت ابل حيث انخفض إجمالي مبيعات هواتف ايفون بحوالي 5 مليون عن العام الماضي.

 

هواتف ايفون القادمة

 

أفاد تقرير لصحيفة وول ستريت في 15 حزيران/يونيو الحالي أن ابل ستعود لاستخدام شاشات LCD على بعض إصدارات ايفون العام المقبل نتيجة لسعرها الأرخص.

 

وستطلق ابل هذا العام إصدارين بشاشة OLED وآخر بشاشة LCD حيث من المتوقع أن تشكل مبيعات إصدار LCD النسبة الأكبر.

شارك المحتوى |
close icon