ابل قد تطلق تقنية لحماية شاشات هواتفها عند السقوط

لقد رأينا العديد من المزايا الجديدة التي أضافتها ابل إلى سلسلة هواتف ايفون والتي تعد أهمها تقنية 3D Touch وحساس بصمة الإصبع وذاكرة الوصول العشوائي الاحتياطية، لكن المستخدمين قد يتخلون عن كل هذه المزايا مقابل أن تضمن ابل لهم ألا تتحطم شاشات هواتفهم عندما تسقط على الأرض.

ويعاني جميع المستخدمين تقريباً من هذه المشكلة التي لا يوجد لها حل، وبالطبع فإنه يمكنك أن تضع هاتفك ضمن غطاء حماية تضاعف من حجمه إلا أن هذا لا يعتبر خياراً مناسباً للعديد من الناس، لكن ما رأيك لو استطاع هاتفك حماية نفسه بنفسه؟

يبدو أن هذا فعلاً ما تطمح ابل لتحقيقه، ففي براءة اختراع بعنوان ” حماية الشاشة النشطة على الأجهزة الإلكترونية” أوضحت ابل أنها صممت نظاماً يحتوي على حاميات متحركة للشاشة بين الوضعية المتقلصة والمتمددة تمتد فوق الشاشة لإنشاء فجوة لوضع حساس إضافي.”

مواضيع مشابهة

iphone case structure

عندما تضبط الحساسات أن الهاتف يسقط فإن الحاميات تمتد نحو الخارج كي تمتص الصدمة وتمنع الشاشة من التماس مع الأرض، وعند انتهاء حدث السقوط سيقوم مؤقت بتنبيه الحساسات في الوقت المناسب كي تعطي الأمر للحاميات بالتقلص والعودة إلى وضعها الطبيعي مجدداً.

وكما هو الحال بالنسبة لأي براءة اختراع فمن غير المؤكد حتى الآن ما إذا كانت هذه التقنية ستستخدم في الهواتف القادمة لكنها تبدو مميزة وضرورية وتوفر حلاً للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

شارك المحتوى |
close icon