ابل قد تطلق نظارات ذكية عام 2018

بالنسبة لشركة تهتم بالسرية مثل ابل فقد كانت تصريحات مدير ابل التنفيذي تيم كوك خلال الأشهر الماضية حول تقنيات الواقع المعزز مثيرة للاهتمام، ففي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي صرح كوك خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح أن ابل تستثمر مواردها في هذه التقنيات.

 

ورغم أن خطط ابل ونواياها في مجال الواقع المعزز لا تزال غامضة بعض الشيء إلا أن هناك تقارير توضح أن الشركة تسعى لإطلاق نظارات ذكية تعمل بتقنية الواقع المعزز بحلول عام 2018، وقد نشر المسؤول روبرت سكوبل مذكرة على فيس بوك أوضح فيها أن ابل ستطلق نظاراتها الذكية بالتعاون مع شركة كارل زيس.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة كارل زيس هي شركة ألمانية تملك خبرة تعود إلى عقود من السنين تطور مجموعة من الأنظمة البصرية من عدسات العين الزجاجية إلى المجهر الجراحي.

 

مواضيع مشابهة

ومن الواجب التنويه إلى أن عدداً من الشائعات أفادت بصحة هذه الأخبار، فعلى سبيل المثال نشر موقع Bloomberg في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تقريراً كتب فيه أن ابل طلبت كميات قليلة من الشاشات الخاصة بالنظارات، كما أوضح المحلل الشهير مينغ شي كو المعروف بدقة أخباره حول ابل أن الشركة تستعد لإطلاق تقنية واقع معزز تسبق المنافسة بحوالي 3 -5 سنوات.

 

وفي الواقع فإن هذا الأمر لا يعد صعباً على ابل التي تملك فريقاً كبيراً من المهندسين والباحثين بخبرات كبيرة ومختلفة.

شارك المحتوى |
close icon