ابل قد لا تطلق تطبيق iMessage على اندرويد

إحدى الشائعات الخطيرة التي انتشرت على صفحات الإنترنت قبيل مؤتمر WWDC أفادت بأن ابل ستكشف عن تطبيق iMessage على نظام اندرويد الذي يعتبر واحداً من أفضل تطبيقات ابل.

 

وخلال المؤتمر أعربت ابل عن اهتمامها برفع مستوى تطبيق iMessage بعد تلقي التحديث الأكبر له منذ أعوام، وتتضمن المزايا الجديدة خيارات بديلة أفضل من فيس بوك مسنجر أو واتس اب لكنه لم يتم الإعلان عن وجود إصدار منه على نظام اندرويد، لكن الآن أصبحنا نعلم لماذا تم ذلك وأن ابل قد لا تفكر أبداً بإطلاق هذا التطبيق على نظام التشغيل المنافس.

 

وأوضح المحلل وولت موسبيرغ أنه أجرى محادثة مع أحد المسؤولين التنفيذيين الكبار في ابل حول iMessage على اندرويد بعد المؤتمر ويبدو أن الشركة ليست مهتمة في توفير تطبيقاتها على اندرويد لسببين رئيسيين.

 

مواضيع مشابهة

السبب الأول هو أن هناك أكثر من مليار جهاز نشط وهذا يعني أن iOS يوفر مجموعة بيانات كبيرة بما فيه الكفاية لأي عمليات تعلم للذكاء الصنعي تعمل عليها الشركة.

 

أما السبب الثاني والأهم فهو أن ابل ترغب بالحفاظ على إحدى نقاط القوة التي تميزها عن اندرويد، فقد واجهت جوجل صعوبات كثيرة من أجل توفير بدائل مشابهة ل iMessage للمستخدمين وقد أطلقت الشركة بعض تطبيقات للمحادثة آخرها كان Allo الذي كشفت عنه خلال مؤتمرها I/O.

 

فبواسطة iMessage تسعى ابل بامتلاك منصة محادثة مميزة لا يمكن للمستخدمين الحصول عليها إلا عن طريق شراء جهاز من أجهزتها الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مبيعاتها، ولا يعد ذلك مفاجئاً بل إنها سياسة ابل المعتادة والناجحة.

شارك المحتوى |
close icon