ابل لن تحقق إيراداتها المتوقعة بسبب فيروس كورونا

لا تزال آثار فيروس كورونا السلبية مستمرة حتى الآن وتلقي بظلالها على صناعة التقنية بشكل خاص، حيث كشف تقرير من بلومبيرج أنّ ابل لن تحقق إيراداتها المتوقعة لهذا الربع المالي بسبب الفيروس، وذلك بعدما تم تأجيل المؤتمر العالمي للموبايل هذا العام، وإعلان العديد من الشركات إيقاف عملياتها في الصين.

 

وجاء في تقرير بلومبيرج أنّ ابل لا تتوقع أن تُحقق العوائد المتوقعة للربع المالي الحالي الذي ينتهي في مارس القادم، بسبب انخفاض حدّة العمل في الصين وانخفاض الطلب على الهواتف الذكية.

 

صرّحت ابل أن هاتف الايفون الذي تُحقق من خلاله النسبة الأكبر من الدخل، مُقيد مؤقتًا بسبب بطء الإنتاج بشكل أكبر من المتوقع، وقالت الشركة في بيان يوم أمس الإثنين:

 

“بدأ العمل من جديد في جميع أنحاء البلاد، لكننا نشهد عودة إلى الظروف الطبيعية أبطأ مما توقعنا”.

 

جدير بالذكر أنّ الطلبات على الايفون انخفضت كثيرًا بسبب إغلاق متاجر الشركة في الصين، وحتى تلك التي تعمل يدخل إليها عدد قليل من العملاء ولا تعمل إلّا لساعات قليلة فقط، حسبما ذكرت الشركة.

 

مواضيع مشابهة

إيرادات ابل المتوقعة

 

توقعت ابل في وقت سابق تحقيق إيرادات تتراوح بين 63 مليار دولار و67 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام، الذي ينتهي في مارس. بينما توقّع المحللون في المتوسط تحقيق الشركة 65.23 مليار دولار تقريبًا، حسب بلومبيرج.

 

وكانت ابل أعلنت في يناير أنّها ستعيد فتح وتشغيل مصانعها في الصين ابتداءً من 10 فبراير، لكن عملية إعادة التشغيل واجهت الكثير من البطء بسبب الرغبة في احتواء فيروس كورونا بعدما تفشّى بشكل كبير للغاية داخل الصين، وأدى إلى وفاة 1,800 شخص تقريبًا حتى الآن.

 

تعليقًا على بيان ابل، قال المُحلل المختص في الشركة جين مونستر: “هكذا يبدو أن التواجد في الصين سلاح ذو حدين”. وتُعد ابل هي الشركة الأميركية الوحيدة التي تقدّم غالبية منتجاتها وخدماتها في الصين بدون مشاكل، بينما شركات مثل فيسبوك، وجوجل، وأمازون، ونتفلكس، إمّا محدودة الوصول أو غير متوفرة على الإطلاق.

 

مع ذلك، ليست ابل الشركة التقنية الكبرى الوحيدة التي تأثرت من فيروس كورونا، حيث تعثّر إنتاج منصة ألعاب نينتندو سويتش حسبما أعلنت نينتندو، وكذلك كشفت فيسبوك أنّ جهاز الواقع الافتراضي أوكولوس سيشهد انخفاضًا في الإنتاج بسبب الوباء.

شارك المحتوى |
close icon