ابل لن تطلق إصداراً جديداً من ايفون SE

شكل قيام ابل بإطلاقها لهاتف ايفون SE شهر آذار/مارس الماضي دليلاً على رغبة مستخدمي ايفون باستخدام هواتف بحجم 4 بوصة حيث كانت شاشات 4,7 بوصة و5,5 بوصة كبيرة بالنسبة للبعض.

 

ولم تقم ابل بفعل أي شيء قد يوجه المستخدمين للابتعاد عن هذا الهاتف أو العدول عن شرائه، ففيما عدا افتقاده لتقنية 3D Touch كان ايفون SE مشابهاً تماماً لايفون 6 اس ويمكن اعتباره نسخة مصغرة منه.

 

وقد شكل هذا الهاتف نجاحاً كبيراً لابل حيث صرح المدير التنفيذي للشركة تيم كوك أن الطلب عليه كان كبيراً وفاق التوقعات، لكن تقريراً جديداً للمحلل الشهير مينغ شي كو أوضح أن ابل لا تخطط لإطلاق إصدار جديد من هذا الهاتف العام المقبل، ويعود السبب في نظر المحلل إلى أن ابل ترغب بالإبقاء على نسب ربحها عالية من خلال تشجيع المستخدمين على الانتقال لاستخدام هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس.

 

مواضيع مشابهة

ويعتقد كو أن مجمل شحنات وحدات ايفون ستنخفض في النصف الأول من عام 2017 نتيجة للطلب المتواضع في الصين وانخفاض كمية هواتف ايفون 4,7 بوصة إلى جانب عدم وجود إصدار جديد من ايفون SE، ويرجع كو سبب شحن وحدات كثيرة في النصف الأول من عام 2016 إلى الطلب الكبير على ايفون SE.

 

وفي الربع الحالي يرجح كو وصول مبيعات ايفون بين 40-50 مليون وحدة وهو أقل من الرقم الذي حققته الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي والذي وصل إلى 51,2 مليون وحدة.

شارك المحتوى |
close icon