ابل وجوجل يرفضان اي لعبة تحتوي على اسم Flappy

يبدو ان ظاهرة Flappy Bird لا تُظهر اي علامات على هدوئها رغم ان اللعبة الاصلية تم حذفها من متجر التطبيقات عن طريق مطورها Dong Nguyen، والذي اصبحت شهرته طاغية جداً في الاونة الاخيرة.

 

وعلى الرغم من ان Flappy Bird قد تكون انتهت في حد ذاتها، الا ان احصائيات متجر التطبيقات لازالت حتى الان تمتلئ بالألعاب المستنسخة منها، وذلك بعد ان اصبحت اللعبة بمثابة ادمان هذا العام. حيث نجد هناك العديد من الالعاب التي تحمل اسم مشابه للعبة الاصلية من امثال Flappy Doge، و Sesame Bird، و Fall Out Bird.

 

مواضيع مشابهة

ومع ذلك، فقد لا يستمر هذا الحال فترة طويلة. حيث اصبحت جوجل وابل الان يرفضان اضافة اي لعبة تحتوي على كلمة " flappy" في اسمها. ويأتي ذلك بعد ان حاول عدد من المطورين اضافة العاب على كلا المتجرين تحتوي على هذه البادئة وقامت العملاقتين برفضهم. من بين هذه المحاولات نجد محاولة المُصمم Ken Carpenter, والذي حاول اضافة لعبة له تُدعى Flappy Dragon، والتي رفضتها ابل بسبب انها تحاول الاستفادة من اسم احد التطبيقات الشهيرة.

 

وعلى ما يبدو ان Ken Carpenter ليس هو المطور الوحيد الذي تضرر من هذه السياسة، فقد اشارت تغريدة من Kuyi Mobile ان هناك بعض من المطورين الاخرين الذي حاولوا اضافة العابهم الخاصة المستنسخة من Flappy Bird، والتي تم رفضها لنفس السبب. فهل تكون هذه هي النهاية الفعلية لهذه الظاهرة، ام يجد المطورين ثغرة تجلعم يستمرون؟!

 

شارك المحتوى |
close icon