اختبارات أداء لهاتف نوكيا 9 تظهر مواصفات تنافسية

خضع الهاتف الذكي المنتظر من شركة نوكيا الشهيرة لقياسات AnTuTu لاختبار الأداء الذي يقوم به الهاتف المنتظر من الشركة والذي قد يحمل اسم نوكيا 8 أو نوكيا 9 بحسب العديد من التقارير الصحفية – مع ترجيح الاحتمال الثاني أكثر من الأول.

 

وخضع هاتف نوكيا 9 لإختبارات AnTuTu الشهير – والذي أكدت عدد من المواصفات التي سيأتي بها الجهاز الجديد – فيما حمل الجهاز اسم النموذج Nokia TA-1004.

 

ومن الجدير بالذكر أن صورة الإختبار المسربة تؤكد أنها للهاتف المنتظر من الشركة الفنلندية – حيث سبق ومر الهاتف أيضًا على موقع اختبارات الأداء الشهير Geekbench الذي رصد نفس إثم النموذج ليتضح بعد ذلك أنه لهاتف نوكيا 9 .

 

ووفقًا لما جاء في موقع “GSM” فإن الهاتف سوف يأتي بشاشة كبيرة بدقة عرض جيدة 2560×1440 بيكسل – إلا أن اختبار AnTuTu لم يظهر المقاس الحقيقي للشاشة – إلا أن الدقة تؤكد شاشة كبيرة – في حين ظهرت بعض التقارير تفيد بأن هاتف نوكيا 9 سوف يأتي بشاشة قياسها 5.3 بوصة.

 

وكشفت اختبارات الأداء كذلك أن الهاتف سيعمل بمعالج شركة كوالكوم المميز والإصدار الأخير حتى الآن، Snapdragon 835 ثماني النواة، في الوقت الذي يدعمه فيه الذاكرة العشوائية بسعة 4 جيجا بايت، هذا وبجانب مساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.

 

مواضيع مشابهة

وبالإضافة لما سبق، فإن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة دقة كل منهما، 13 ميجا بيكسل، في حين سيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار 7.1.1 نوجا.

 

nokia 9

 

وأشارت تقارير صحفية سابقة، أن شركة نوكيا تعتزم إطلاق هاتفها المنتظر بشكل رسمي خلال شهر يوليو المقبل، على أن يبدأ شحنه اعتبارًا من مطلع شهر أغسطس، في إشارة إلى أن سعر الهاتف سوف لن يكون أقل من 700 دولار.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة نوكيا كانت قد توقفت عن انتاج هواتف ذكية خلال الأعوام الماضية، بعدما فشلت الشركة في مواكبة التكنولوجيا الحديثة في المجال، فيما عادت الشركة مرة أخرى بعد أن تخلت عن نظام التشغيل الخاصة بها “سيمبيان” وتوجه للعمل على نظام التشغيل الأشهر في العالم، أندرويد.

شارك المحتوى |
close icon