اختبار استخدام اللغة العادية للبرمجة

قام باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT بالكشف عن إمكانية استخدام اللغة العادية للبرمجة بدلاً من لغات البرمجة التقليدية.

 

و أظهر باحثون في مختبر الذكاء الإصطناعي و علوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طرقاً لاستغلال بعض برامج الحاسوب في استخدام اللغة العادية في البرمجة.

 

و أعتمد الباحثون على طريقتين لتحقيق إمكانية استخدام اللغة العادية في البرمجية؛ و تعمل الطريقة الأولى بناء على مصطلحات مسبقة يتم برمجة الحاسوب لتحويلها إلى وظائف برمجية محددة.

 

و قام باحثو MIT باستخدام الخرائط البيانية لرسم العلاقات بين مصطلحات اللغة العادية التي تعطي معنى واحد رغم اختلافها، و ذلك لتسهيل المهمة على الحاسوب لإدراك المطلوب منه.

مواضيع مشابهة

 

و تتمثل الطريقة الثانية في نظام يستطيع تعلم مصطلحات اللغة العادية تلقائياً من ملفات محفوظة مسبقاً بصيغ مثل pdf و doc ، و تعد تلك الطريقة أقل تعقيداً من الطريقة الأخرى حيث تكون المصطلحات اللغوية المستخدمة محددة وظيفتها البرمجية بشكل أكثر دقة.


و لم يكشف الباحثون في MIT عن موعد محدد للكشف عن تطبيقات عملية قائمة على بحثهم هذا، حيث لا تزال طرق تحويل اللغة العادية إلى أوامر برمجية تحت الاختبار و التطوير.

 

 

 


 

شارك المحتوى |
close icon