اختراق أمني لأكثر من 700 ألف موقع إلكتروني

وفقاً لدراسة أجرتها شركة جوجل بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا اتضح أنه قد تم اختراق أكثر من 700 ألف موقع إلكتروني وقد أجريت هذه الدراسة بهدف تحسين الأمن على شبكة الإنترنت.

 

أظهرت الدراسة الأمنية والأبحاث التي اعتمدت عليها أنه قد تم اختراق الآلاف من خوادم الشبكات الإلكترونية الضعيفة، والتي تعتمد في عملها على استضافات رخيصة واستحواذ حركة المرور، وقد سجلت جوجل 760935 حالة اختراق وقد تم من خلال تواصل مباشر مع مدراء المواقع وهم الذين حددوا حجم الضرر الناجم.

 

قامت تنبيهات جوجل الخاصة بالتصفح الآمن بإرسال الإشعارات إلى مدراء الشبكات عندما تم رصد عناوين مواقع ضارة على شبكاتها، وقالت أن هذا قد قام بزيادة احتمالية تنظيف الملفات الضارة بنسبة 50% وقام بخفض طول مدة العدوى بنسبة 62%.

مواضيع مشابهة

 

كانت ووردبريس، والتي يعمل على وجودها أكثر من ربع المواقع الإلكترونية، أول من سجل هذه الثغرات الأمنية وتلقت أكثر من نصف الهجمات جميعاً وذلك وفقاً لدراسة شركة جوجل.

 

تمت الهجمات على الكثير من المواقع الإنجليزية وتبعها الكثير من المواقع الصينية والألمانية واليابانية وبعض مواقع اللغة الروسية، وأكدت جوجل في تقريرها عن نسبة حوالي 40% من الشبكات النشطة على شبكة الإنترنت.

 

شارك المحتوى |
close icon