اختراق “باينانس بلوك تشين” وسرقة أكثر من نصف مليار دولار منها

  • كشفت عملاقة العملات الرقمية المشفرة، باينانس، عن تعرض البلوك تشين الخاصة بها للاختراق يوم أمس.
  • في البداية، قدرت الشركة أن خسائر الاختراق تتراوح بين 100 و110 مليون دولار أمريكي وأوقفت عملها مؤقتاً.
  • لاحقاً تبين أن المخترقين سرقوا مليونين من عملة المنصة BNB أي ما يعادل قرابة 570 مليون دولار أمريكي.

 

نجح المخترقون باستهداف شركة “باينانس” (Binance) التي تعمل في مجال العملات الرقمية المشفرة واستغلال نقاط ضعف في البلوك تشين الخاصة بها. حيث يقدر أن المخترقين قد سرقوا قرابة 570 مليون دولار أمريكي على شكل BNB، وهي عملة المنصة الرسمية.

 

في البداية، قدرت باينانس خسائرها بأنها تتراوح بين 100 و110 مليون دولار أمريكي. كما أوقفت الشركة التداول عبر منصاتها بالإضافة لإيقاف البلوك تشين التي تعرضت للاختراق طوال 8 ساعات.

 

لاحقاً، عادت الشركة لتؤكد أن نتائج الاختراق هي سرقة 2 مليون من عملة BNB التي كانت قيمة الواحدة منها حوالي 284 دولاراً عند حدوث الاختراق، وهو ما يضع الخسائر الإجمالية فوق عتبة نصف مليار دولار أمريكي.

مواضيع مشابهة

 

عند التحقق، تبين أن الاختراق قد استهدف “جسراً” يصل اثنتين من البلوك تشين الخاصة بشركة باينانس معاً. حيث استغل المخترقون الذين لا يزالون مجهولي الهوية ثغرة تسمح لهم بإنتاج وتأكيد عملات BNB جديدة خارج الأطر المعتادة. وبينما أكد مسؤولو باينانس على أن حسابات المستخدمين على منصات الشركة بأمان، لا يزال هناك قلق عان مما حدث.

 

يأتي الاختراق الجديد والمكلف على خلفية تصاعد كبير في الاختراقات التي تتعرض لها منصات الكريبتو. حيث شهد العام الحالي عدة حالات اختراق كبرى وكلفت العديد منها مبالغ بمئات ملايين الدولارات حتى. وكان واحد من أبرز الاختراقات الأخيرة هو استهداف لعبة البلوك تشين Axie Infinity الذي كلف 600 مليون دولار أمريكي. ويعتقد أن العديد من الاختراقات الأخيرة أتت من مجموعات اختراق مرعية حكومياً، وبالأخص من كوريا الشمالية.

 

بإضافة الاختراقات المتكررة إلى عدة انهيارات كبرى هزت عالم الكريبتو مؤخراً مثل سلسيوس (Celsius) وفوياجر (Voyager)، والتراجع العام لأسعار الكريبتو، تبدو الأمور مقلقة للغاية. حيث يعاني الكثير من “المستثمرين” الذين اندفعوا نحو المجال قي العامين الأخيرين من تبخر جزء كبير من أموالهم وتقلص آمال العودة إلى الأسعار الفلكية التي وصلتها العملات الرقمية المشفرة مع نهاية 2021 ومطلع 2022.

شارك المحتوى |
close icon