ارتفاع نسبة استخدام اندرويد نوجا في الشهر الحالي

نشرت جوجل الأرقام الخاصة بنسبة استخدام الإصدارات المختلفة من اندرويد وكما هو العادة في كل مرة فإن هذه الأرقام تبقى محبطة ومخيبة للآمال.

 

فقد شكل اندرويد 7 واندرويد 7,1 معاً ما يقارب 2,8% من جميع إصدارات اندرويد وهما أحدث إصدارين، ورغم أن هذه النسبة تعتبر قليلة إلا أنها تشكل ارتفاعاً بنسبة 133% عن شهر شباط/فبراير حينما كانت النسبة 1,2%.

 

من الناحية الأخرى يعتبر اندرويد 5,0 واندرويد 5,1 الإصدار مفتوح المصدر الموجود على معظم الأجهزة الذكية، وبدورها تتشكل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد لولي بوب حوالي 32,5 % بعد أن كانت 32,9 % في شهر شباط/فبراير الماضي، وبعد ذلك يأتي نظام اندرويد مارشميلو بنسبة 31,3% ما شكل ارتفاعاً بسيطاً عن نسبة 30,7% في الشهر الماضي.

مواضيع مشابهة

 

وفي المراتب الأخيرة يأتي نظام اندرويد 4,4 كيت كات بنسبة 20,8% ويليه جيلي بين في 10,8% بينما يحل أخيراً إصدارا Ice Cream Sandwich وGingerbread بنسبة 1% لكليهما.

 

وتوضح هذه الأرقام دائماً الفرق بين اندرويد ونظام ابل iOS حيث يتميز مستخدمو نظام ابل بانتقالهم لاستخدام الإصدارات الأحدث بشكل أسرع بفضل توفير الشركة للتحديثات، الأمر الذي لا يتوافر على نظام اندرويد بسبب التنوع الهائل في الأجهزة والوقت الذي تحتاجه الشركات لإضافة التحديثات والإصدارات الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon