استخدام طلاء عالي التقنية لتبريد المدن حول العالم

تعاني مدن مثل نيويورك، لوس انجلوس، لندن، مدريد وباريس من درجات حرارة مرتفعة نسبياً، ورغم أن بعض المدن قامت بتجربة طرق مختلفة لمحاربة الارتفاع في درجات الحرارة إلا أن مثل اليوم الخالي من السيارات في مدريد أو مبادرة نيويورك لدهن الأسطح بالأبيض إلا أن ذلك لم يكن ذو فائدة كبيرة، لكن يبدو أن استخدام طلاء من نوع معين قد يحل المشكلة.

 

فقد قام فريق من الباحثين في جامعة كولومبيا بالتوصل إلى حل لهذه المشكلة يتمثل  في طلاء بتقنية عالية، حيث قاموا بتصنيع مادة تعمل كطلاء لكنها في الواقع عبارة عن غلاف من البوليمير يعكس ضوء الشمس والحرارة، ولا يقوم هذا الغلاف بتبريد المباني المغلفة به فقط بل إنه يبرد أيضاً المباني المحيطة أيضاً.

 

وصرح أحد الباحثين حول ذلك قائلاً :

 

مواضيع مشابهة

” الآن هو وقت ضروري لتطوير حلول واعدة، وقد أصبح مهماً أن نجد حلولاً للتحديات المناخية ونحن متحمسون للغاية للعمل على التقنيات الجديدة التي تقدم هذه الحلول.”

 

وعادة ما يتجه الناس للتكييف من أجل التبريد في المدن حول العالم لكن العديد من أجهزة التكييف ليست موفرة للطاقة، وهناك حل بديل عن التكييف يدعى التبريد الإشعاعي النهاري المنعكس أو اختصاراً PDRC وهو يعتبر موفراً للطاقة لكنه من الناحية الأخرى مكلف للغاية.

 

ومن الجدير بالذكر أن الطلاء الأبيض هو الأساسي في تقنية PDRC نظراً لأنه رخيص الثمن وسهل التطبيق، لكنه يمتص الحرارة مما يجعل غلاف البوليمير أفضل منه.

شارك المحتوى |
مصدر Mashable
close icon