استخدم هاتفك الذكي كمفتاح لغرفتك!

إذا كنت تنوي الإقامة في فندق Aloft Hotel في نيويورك أو في Silicon Valley, فستتمكن قريباً من استخدام هاتفك الذكي كمفتاح لغرفتك.

 

 

سلسلة فنادق و منتجعات Starwood Hotels & Resorts Worldwide ستضيف قريباً ميزة المفتاح الافتراضي لتطبيقها Starwood بغرض تخفيف الازدحام في الصفوف عند طلب المفتاح. و عليه لن يكون ضيف الفندق مضطراً للوقوف في صف للحصول على مفتاح غرفته.

 

 

و يقول المدير التنفيذي للفندق Frits van Paasschen لمجلة The Wall Street Journal أنه من المتوقع أن يصبح التطبيق هو الطريقة التي يستخدمها المقيمين بالفندق في العادة للدخول الى غرفهم.

 

و التقنية الجديدة تتطلب استخدام البلوتوث Bluetooth و سيكون بامكان مستخدمي iPhone 4s و ما بعده و كذلك Android 4.3 و ما بعده استخدام هذه الخدمة الجديدة.

مواضيع مشابهة

 

و يقوم الهاتف بالتواصل عبر البلوتوث مع متحسس Sensor  قفل الباب ليفتح الباب باستخدام الهاتف فقط, و هذه الأقفال تعمل على البطاريات, ما يعني ان الأقفال ستعمل حتى و لو تعطل نظام الكمبيوتر بالفندق.

 

و هذه ليست المرة الأولى للحديث عن فتح الاقفال عبر التطبيقات, حيث كانت أبل قد قدمت ورقة في العام 2010 لتصور  تطبيق لـ ايفون iPhone يسمح للمستخدمين باستخدامه في السفر و المتاجر لأغراض البيع و فتح الابواب.

 

بالتأكيد يمكن للراغبين في استمرار الطريقة القديمة في فتح الباب البقاء على خيارهم دون اجبارهم على استخدام التطبيق.

 

 

شارك المحتوى |
close icon