استعراض لكامل مواصفات Htc ONE M9 (الجزء الأول )

جهاز ذو إمكانيات هائلة ولكن لا ينافس بقوة

 

هناك ظاهرة غريبة جداً لدى شركة HTC، وهي أن الشركة مستمرة في تصميم أجهزة رائدة ذات شكل رائع، وتفوز تصميماتها بالكثير من الجوائز، وتكسب تعاطف الكثير من النقاد، ولكنها تفشل فعلياً في رفع قدرة الشركة على المنافسة بين المنافسين الآخرين.

 

أو حتى المحافظة على النجاح المبهر الذي حققته سلسلة ديزاير في بداية طفرة الهواتف الذكية, ربما لن تقوم الشركات المنافسة بإعارة الجهاز HTC one M9 أي انتباه، ولكن هذا لا يعني القول أنه هاتف غير جيد أو  أننا لا نرشحه أن يكون ضمن قائمة الهواتف التي يمكن التفكير بها.

 

فإذا كنت قد أحببت التصميم والأداء لجهاز m8 أو m7 فغالباً ستفضل أن يكون m9 هو اختيارك القادم، ولكن إذا كان هاتفك السابق من الأجهزة المقاومة للماء أو كان يستخدم أي نوع من وسائل الأمان الحيوية، فإن قائمة المواصفات الجوهرية بهاتف m9 لن تمثل أي إثارة من أي نوع بالنسبة لك.

 

وعلى الرغم من ذلك، فإن HTC ركزت على تحسين تقنيات الكاميرا والصوت، وقدمت نسخة جديدة من واجهة المستخدم التقليدية سينس لتجعل هناك شعوراً بالحداثة.

 

لقد أمضيت بضعة أيام مع هذا الجهاز لأرى إذا كان بإمكانه الارتقاء لمستوى الجودة العالية، أو حتى نقل المعركة لمنافسيه وإليكم جميع تفاصيل هذا الجهاز

 

التصميم والمكونات المادية

مواضيع مشابهة

 

 

كما هو الحال مع جميع الأجهزة الرائدة، فإن HTC ملتزمة جداً بالشكل المجرب والمختبر لمجموعتها الواحدة، وهو عبارة عن هيكل معدني أملس وأنيق. ويمتلك الجزء الخلفي من الهاتف حاليا طبقة مضادة للخدش وانحناءات مختلفة قليلة عن الإصدارات السابقة تسهل من الإمساك بالجهاز، لا أتذكر أن جهاز m8 كان معرض للانفلات، ولكنه من الجيد معرفة أن هناك شخصا يفكر في هذه الأشياء.

 

بحسب ذاكرتي, أستطيع التأكيد أن الجهاز هذا العام أكثر سماكة من الجهاز الخاص بالعام السابق، وأظن أنني محق في هذا. وفي الحقيقة فإنه بسماكة 9.61 مم مقابل 9.4 مم في العام الماضي. ولا يوجد فعلياً أي فرق ولكن جهاز m9 في الحقيقة أخف بجزء بسيط من هاتف m8 فهو يزن 157 جرام مقابل 160 جرام.

 

يقع  زر الطاقة في منتصف الهاتف من الجانب الأيمن، وقد شعرت أنه مكان غير مناسب وغريب بعض الشيء في البداية، ويقع أعلى منه أزرار التحكم بالصوت، وبالأعلى هناك مساحة لشريحة الذاكرة الرقمية الصغيرة.

 

 

وفي الجهة المقابلة للجهاز، هناك مكان جيد و خاص لبطاقة sim المتناهية الصغر nano sim.

شارك المحتوى |
close icon