استعراض لكامل مواصفات Htc ONE M9 (الجزء الثالث)

أهلا بكم أصدقائي في جزئنا الثالث من الاستعراض التفصيلي لجهاز Htc One M9, إنّ بحثنا هذا هو استمرار للجزء الأول الذي ننصح بقراءته من الرابط هنا وجزئنا الثاني من هنا  لمعرفة تفاصيل الجهاز قبل الخوض في خفايا جزئنا هذا والتفاصيل التي تشاهدوها لأول مرّة :

 

سينس 7 (Sense 7)

 

ربما يكون التغير الأكبر في هذا الإصدار هو نظام التشغيل. ومع نظام سينس 7 يبدو أن HTC تأمل في التشغيل الآلي لبعض الوظائف الضمنية. وعلى سبيل المثال فهذا التشغيل الآلي يمكن أن يأتي في  إتاحة الفرصة لتغيير الألوان في الموضوع المفعل بنظام التشغيل من خلال استخدام صورة معينة تكون مرجعاً للألوان والخلفية.

 

 

كما يمكنك تغيير مخطط الألوان بناء على صورة الخلفية (كما يبدو في الصور المتعددة أعلاه)، وبمجرد اختيارك للمبادئ العامة، يمكنك تغيير كل شيء على حدة (الأيقونات، الأصوات، الخطوط … إلى آخره) وذلك كيفما تحب.

 

وإذا كان كل هذا غير كافياً، فيمكنك أن تصنع موضوع أو ثيم جديدا أو تقوم بتحميل ثيمات (مواضيع) قام بإنشائها أحد الأشخاص الآخرين من متجر الثيمات، فقط سيكون عليك تسجيل الدخول لحساب htc أو فيسبوك أو تويتر أولاً.

مواضيع مشابهة

 

وهذه الخيارات الشخصية تأتي أيضاً كقطعة مقترنة مع الشاشة الرئيسية، فتحدد لك مختلف الخيارات لمختلف البرامج، والوقت، وأي معلومات أخرى أو تطبيقات لتجعل كل هذه المميزات تحت أصبعك. وهذه القطعة هي أيضاً قابلة للتخصيص.

 

وفي النهاية، إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون إنشاء مجلداتهم بأنفسهم، فهذا يحتمل أن يبدو مزعجا، ولكنك دائما تملك الإمكانية لإزالة هذه القطعة، أو ملئ الفراغ حولها بالبرامج التي تشعر أنك ستحتاج إلى الولوج إليها دائما اينما كنت. وكما هو الحال حينما تقوم أوتوماتيكيا باختيار أي بروفايل تريده، فإنك تستطيع استخدام الأسهم المنزلقة للاختيار بين الخيارات.

 

وقد قامت HTC أيضاً بتغييرات طفيفة على برنامج إضافة المحتوى بلنك فييد، سيكون بالإمكان إضافة معلومات بناءً على مكانك، والذي سيظهر في الجزء الخاص بالأخبار، أو الأماكن المفضلة أو أي معلومات أخرى.

 

هذه ليست بالميزة الكبيرة لتجعل كارهي تطبيق بلنك فييد يغيرون من آرائهم، ولكن يمكنك دائما إلغاء خدمة بلنك فييد تماماً. وهو ما لا يتيحه معظم المصممين دائماً.

 

وبغض النظر عن التغييرات التي قامت بها HTC في نظام التشغيل، فإنه يأتي بنظام لوليبوب كنظام تشغيل أساسي، مما يتيح لك الدخول إلى مجموعة من العتاد الخاصة بخدمات وبرامج جوجل.

شارك المحتوى |
close icon