استعراض لكامل مواصفات Htc ONE M9 (الجزء الرابع)

القدرات الرئيسية

 

تجاهلت HTC إغراءات تتجاوز سمتها الأساسية مع هاتف  M9. فهو غير مضاد للماء، وغير مضاد للغبار، ولا يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بصمات الأصابع أو مع مسح قزحية العين، فماذا تسعى وراءه إذا؟ وبالرغم من ذلك، فهو الأفضل في فئة الصوت وتجربة الفيديو، وبكاميرا يمكنك الاعتماد عليها.

 

فيما يتعلق بالصوت، فمنذ تقديم سماعات بووم ساوند في هاتف M7، فإن HTC تعرف بالأجهزة المميزة من حيث الصوت. ولهذا السبب فإن الشركة لا تسعى جاهدة للسباق نحو تصنيع هاتف نحيف جدا وبسعر مناسب، لأن ذلك في الحقيقة يجعل من الهاتف أخف، ولكنه يجعل صوته غير جيد.

 

وهذه المرة، وبعد انفصال الشراكة مع شركة بيتس بعد شراء شركة آبل لها، فإن M9 يأتي مع صوت دولبي، سواء كنت تسمع بواسطة السماعة المدمجة أو حتى مع السماعات الخارجية.

 

هذا يجعله مختلفاً، فقد قارنت بين الصوت الخاص بالجهاز مع صوت آيفون 6، وبعد المقارنة، فإن النتيجة هي أن أيفون يفتقر إلى عمق وثراء الصوت كما في m9، ولكنه لايزال جهاز، ولن يكون بديلاً عن نظام الصوت الخاص بك.

 

والأمر متشابه بالنسبة للكاميرا الخلفية 20 ميجا بيكسل، فهي لن تحل محل الكاميرا المتخصصة، ولكنها تعمل بكفاءة من حيث الاحتياجات اليومية.

 

مواضيع مشابهة

وبجانب آخر، فإنها تأخذ اللقطة بسرعة وتوفر ضمانا جودة الصورة و الإضاءة المميزة، و ستحصل في النهاية على صورة ساطعة ودقيقة. وكما هو الحال في معظم الكاميرات، فإنها تعمل بكفاءة أعلى بالخارج أو في الأجواء المضيئة.

 

قامت الكاميرا بعمل جيد بالنسبة لإضفاء تباين ألوان والمحافظة على بعض التفاصيل ولكن بالنسبة للصور الأخرى فإنها فشلت في المحافظة على توازن الألوان.

 

لم أكن من المعجبين بنوعية الكاميرا المدمجة مع الأجهزة السابقة، لذلك فإنها تطور جذري على العموم، لكنه ليس التطور السريع المطلوب،

 

إذ يظل تطورا ولا يكون نقطة الصفر كما هو الحال في الكاميرا الخاصة بجهاز لوميا 930 s. مع ذلك نجد أنّ الكاميرا ليس متعارف عليها للجهاز الزكي, أي إن كانت جودة الصورة ليست هي المنطقة المفضلة لديك، فإنه لن توجد لديك أي مشكلة إذا.

 

وعلى  الرغم من ذلك فلن تكن هذه النتيجة هي خسارة الكاميرا كلياً، فحالياً هذا الجهاز في طليعة مقدمي خدمة السلفي، ولذلك  ومن البديهي وفي اللقطات القريبة أن يكون لديك هذا النوع من الكاميرات وسيكون هناك تطور تدريجي في الأداء.

 

وتجدر الملاحظة أن HTC قالت أنها تقوم باختبار هذه النسخة من البرنامج ولن تكون النسخة النهائية، لذا يجب علينا أن نقوم بالمتابعة معهم إذا كانت هناك مشكلة كبيرة في الأداء أو في جودة الكاميرا.

شارك المحتوى |
close icon