اسوس تعلن عن ساعتها الذكية Asus ZenWatch خلال معرض IFA 2014

من خلال فعاليات معرض IFA 2014 اليوم، كشفت اسوس اخيراً عن اول ساعاتها الذكية Asus ZenWatch  والتي تعمل بنظام الاندرويد الجديد Android Wear. يُذكر ان هذه الساعة كان يلقبها المدير التنفيذي للشركة بأنها الجهاز "البطل"، وبالفعل ها هي الساعة تصل اخيرا لتتصارع ضد منافسيها الاقوياء من اجهزة Android Wear.

 

حيث تتميز ساعة اسوس Asus ZenWatch، بمعالج سنابدراجون 400، مدعوماً بذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت، وسعة تخزين داخلية 4 جيجا بايت.

 

ومنذ عدة شهور، اوضح الرئيس التنفيذي للشركة بأن ساعته سوف تعتمد على تصميمها المميز لجذب المشترين، وبالفعل هذا ما يتضح للوهلة الاولى في ساعة Asus ZenWatch – والتي تضم زوايا بيضاوية جميلة، وبنية جميلة من المعدن المقاوم للصدأ.

 

كما تأتي الساعة مع جوانب مقوسة قليلاً وشاشة منحنية بحجم 1.63 انش مع كثافة 320 * 320 بيكسل. وتشير اسوس ان الحزام الجلدي لساعتها الجديدة يأتي بتصميم ايطالي انيق. والمثير ايضاً في ساعة Asus ZenWatch انها تمتلك شهادة IP55، مما يعني انها مضادة للماء والغبار.

 

مواضيع مشابهة

وبجانب نسخة الاندرويد Android Wear، فإن الساعة تستخدم واجهة اسوس المخصصة ZenUI – كما انها تأتي مع مميزات العمل بالإشارات التي سمعنا عنها لاول مرة منذ اكثر من نصف عام مضى؛ ولكن ما هي هذه المميزات؟

 

في البداية، هناك ميزة Tap Tap والتي تسمح للمستخدم بالنقر على الشاشة وتحديد الهاتف الذكي المقترن بها. اما الوظيفة الاخرى فهي Cover to Mute، وكما يوحي اسمها فهي تسمح للمستخدم عند تلقيه اخطاراً باتصال قادم ان يقوم بتغطية الساعة بيده حتى تقوم بكتم الصوت. والوظائف الاخرى تشمل Remote Camera، والتي تسمح لك بالتقاط الصور عن بُعد، وهناك ايضاً ميزات Presentation Control و Find My Phone و Watch Unlock.

 

كما تحمل الساعة ايضاً جميع الميزات والمقاييس المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية التي تأتي مع معظم الساعات الذكية، حيث تقوم ساعة Asus ZenWatch بقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة، وقياس الخطوات التي قمت بها، ومعدل ضربات القلب، ومستوى الاسترخاء وغيرها الكثير.

 

اما من حيث السعر، فقد اعلنت اسوس انها سوف تطرح ساعتها الذكية Asus ZenWatch مقابل 199 يورو؛ اي ما يعادل 260 دولار.

 

شارك المحتوى |
close icon