اشهر انواع السيارات الفخمة و اسمائها

السيارات الفخمة ( luxury cars )هي سيارات توفر مستويات أعلى من وسائل الراحة  والجودة  والأداء ، والمكانة مقارنة بالسيارات العادية مقابل سعر أعلى ويعكس  مصطلح سيارات فخمة كلاً من صفات السيارة وصورة العلامة التجارية للشركة المصنعة لها.

 

انواع السيارات الفخمة واسمائها

 

  1. بي ام دبليو 
  2. مرسيدس بنز
  3. أودي 
  4. تسلا
  5. لامبورغيني 
  6. فيراري 
  7. رولز رويس
  8. لكزس
  9. مازيراتي
  10. بوغاتي

 

1.بي ام دبليو BMW

 

سيارات فخمة - بي ام دبليو

تعتبر أشهر شركة للسيارات الفخمة في العالم، حيث حصلت على نسبة 22.8٪ من الاهتمام بالبحث في عام 2021 مع مجموعة من التحركات الجديرة بالذكر و من المؤكد أن تحول الشّركة  إلى صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة قد ساعد في جذب الانتباه اليها خاصة مع الفئة الجديدة الكهربائية والتي ستصل في عام 2025. 

 

تحتفظ الشّركة أيضًا باسمها في طليعة صناعة السيارت مع وصول سيارتها المرتقبة BMW M3 و M4 بالإضافة إلى طراز iX الكهربائي بالكامل القادم.

 

يشاع أن المحركات الكهربائية الخاصة بها تنافس تسلا. وكالعادة ، تساهم التكنولوجيا  المتطورة باستمرار حصولها على حصتها الثابتة في السوق و بحلول عام 2023 يتوقع من BMW أن تضاعف عدد الطرازات الهجينة والكهربائية بالكامل إلى 25 طرازًا تقريبًا.

 

2.مرسيدس بنز – mercedes-benz

 

سيارات فارهة

 

تحتل شَركة مرسيدس بِنز المرتبة الثانية في قائمة أنواع السيارات الفاخِرة  وهي العلامة التجارية الأكثر قيمة في سوق السيارات الفاخِرة في عام 2021 و من الطرازات الفخمة التي تصعها طراز مرسيس إس كلاس.

 

فقد أعادت مرسيدس تعريف رفاهية العصر الجديد من خلال مجموعة من السيارات الفارهة التي تعمل بالبطاريات و حافظت على مكانتها بالقرب من القمة بفضل اهتمامها المستمر بالتفاصيل والسرعات التكنولوجية الفائقة.

 

كانت سلسة سيارات مَرسيدس بِنز EQ التي تعمل بالكهرباء موضع اهتمام على مدار السنوات الثلاث الماضية مع التركيز بشكل خاص على مدى الأشهر الـ 12 الماضية بفضل اقتراب إطلاق المجموعة  حيث يدمج الأسلوب والمضمون بالطريقة التي تعرفها مرسيدس-بنز فقط.

 

و تقوم شَركة مَرسيدس بفتح المزيد من مصانع إنتاج السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتّحدة مما يقود إلى توقع أشياء كبيرة في المستقبل القريب.

 

3. أودي – Audi

 

اودي سيارات فخمة

 

تركزت  الأنظار على تكنولوجيا أودي المبتكرة بدءًا من السيارة الرياضية الكهربائية الجَديدة  وحتى المصورين الذين يلتقطون لقطات لسيارة Audi Q9 التي طال انتظارها وقد كان اقتحام سوق السيارات الكهربائية أولوية بالنسبة للشركة في السنوات القليلة الماضية  وإلى جانب الشائعات المحيطة بسيارة Q9 ، اقتربت أودي من القمة حيث رفعت مكانتها إلى صدارة صناعة السيارات الكهربائية فقد أعلنت عن شراكة مع أمازون للسماح لعملائها بشراء محطة شحن كهربائية متقدمة في المنزل من عملاق التجارة الإلكترونية امازون.

 

في الآونة الأخيرة ، استفادت أودي أيضًا من مبيعات سيارات الدفع الرباعي e-tron و e-tron Sportbacks و أدى عدم وجود منافسة حديثة من شَركة Tesla إلى توفير مساحة في الصناعة لشركة Audi للاندفاع إلى المقدمة  وتأمل الشّركة في الكشف عن سيارة  Audi e-tron GT car هذا الصيف لتنافس مصنعي السيارات الفاخرة بحصتها البالغة 15.5٪.

 

4. تسلا – Tesla

 

تسلا

 

اعتبارًا من عام 2021 ، احتلت المرتبة الأولى في شعبيتها عبر الإنترنت في سوق الولايات المتّحدة ,تأسست شَركة تسلا في يوليو 2003 ولا تزال شَركة تصنيع السيارات الأعلى قيمة في العالم  كما أن ارتفاع أسعار أسهمها يعد بستقبل ناجح بشكل عام وقد أنتجت تسلا 180338 سيارة في الربع الأول من عام 2021 وحده من خلال توسيع إنتاجها العالمي عبر الصين وأوروبا.

 

كما ساهم الرئيس التنفيذي ايلون ماسك في الحفاظ على شهرة تسلا ليس فقط مع خبراء الصناعة ولكن أيضًا مع الجمهور الأوسع ، وذلك بفضل عدد من منشورات مواقع التواصل الاجتماعي و في الآونة الأخيرة ، جذب الانتباه من خلال إعلانه عن 10000 وظيفة جديدة في الشّركة مع عدم الحاجة إلى الحصول على شهادة جامعية أو إكمال تعليم ثانوي.

 

5. لامبورغيني

 

سيارة فخمة

 

حققت لامبورغيني أرباحًا قياسية في عام 2020  حيث باعت 7430 سيارة على مستوى العالم بأرباح تقدر ب 1.9 مليار دولار و على الرغم من تأثير وباء كورونا عل العالم فقد أعلنت الشّركة عن تسعة أَشهر من الطلبات المحجوزة لعام 2021 وحصة سوقية متزايدة في الصين. 

 

يمكن أن تُعزى نقطة ضعف لامبورغيني في عالم السيارات إلى افتقارها إلى السيارات الكهربائية – وهو أمر ألمح الرئيس التنفيذي ستيفان وينكلمان إلى أنه قد يتغير في الأشهر المقبلة.

 

ومع ذلك ، فقد أبقى التركيز التكنولوجي الكبير اسم لامبورغيني نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي وشجعت الشراكة ، التي تم الإعلان عنها في البداية في يناير 2020 ، الكثيرين على إجراء محادثة حول تحول صناعة السيارات من الضوابط المادية إلى الحلول التي يتم توفيرها والشاشات التي تعمل باللمس.

 

مواضيع مشابهة

6. فيراري 

 

فيراري

 

سيشهد عام 2022 وصول سيارة Ferrari Purosangue – أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة من نوعها على الإطلاق للشركة في خطوة جاءت بشكل غير متوقع إلى حد ما. في الوقت الحالي ، تركز اهتمام وسائل الإعلام على نطاق واسع في عام 2021 على ترقب عشاق السيارات المتحمسين للمشاهدة الأولى للسيارة. 

 

تم إنشاء Ferrari Purosangue بهدف منافسة Lamborghini Urus و Aston Martin DBX  وتأتي في نفس الوقت تقريبًا حيث تطلق العديد من العلامات التجارية الأخرى للسيّارات الخارقة أشكالها الخاصة من السيارات المناسبة للعائلة.

 

في حين أن شركات صناعة السيارات الأخرى ربما لم تحظ بالكثير من الاهتمام لإطلاقها سيارات الدفع الرباعي ، فقد جاءت سيارات فيراري بشكل غير متوقع للجميع

 

7. رولز رويس

 

رولز رويس

 

غالبًا ما يُنظر إلى ماركة السيارات البريطانية الفاخِرة رولز رُويس على أنها تصنع افخم السيارات .

 

تم الإعلان عن رُولز-رُويس  كأفضل سيارة فاخرة لعام 2020 وقد جذبت العلامة التجارية الاهتمام منذ ذلك الحين و يُعتقد المهتمون بعالم السيارات  أنها واحدة من أكثر السيارات الفاخِرة  تغيرًا في اللعبة و التي تم طرحها في آخر 12 شهرًا ، 

 

كانت النسخة المحدودة من ُرولز رويس فانتوم قد لفتت الانتباه على مدى الأشهر القليلة الماضية ، إلى جانب الطلبات العشرين التي حصلت عليها رولز رُويس جوست خلال اليوم الأول في معرض بانكوك الدولي للسيّارات

 

سجلت رولز روُيس أعلى نتائج مبيعات للربع الأول على الإطلاق في تاريخ العلامة الممتد 116 عامًا في الربع الأول من عام 2021 ، مع بيع 1380 سيارة (بزيادة 62٪ عن نفس الفترة من عام 2020)

 

اقرأ ايضا: سيارة رولز رايس تكلفتها 28 مليون دولار

 

8. لكزس – Lexus

 

best luxury car brand Lexus - Luxe Digital

 

على الرغم من أن الشركة لم تصل إلى القمة تمامًا عندما يتعلق الأمر بحصتها في سوق السيارات الفخمة  فهذا شيء تكافح من أجل تغييره قبل عام 2025. و يشير الكشف عن LF-Z Electrified إلى أن هناك أشياء كبيرة قادمة إلى جانب خطتها لتقديم  السيارات الجَديدة أو المعاد تصميمها على مستوى العاَلم في السنوات الأربع المقبلة.

 

كما يأمل قسم السيارات الفاخِرة في تويوتا أن يفوز بالسوق بمجموعة جديدة من مزايا السيارات الفائقة  مثل خطوط الشخصيات البارزة وأضواء LED  والأداء المناسب و  شهدت لِكزس بداية قوية حتى عام 2021 ، مع تزايد حصتها في السوق في منطقة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.

 

9.مازيراتي – Maserati

 

best luxury car brand Maserati - Luxe Digital

 

إنه عام حافل بكل ما يخص مَازيراتي حيث يصادف عام 2021 مرور 50 عامًا على اصدار سيارة بورا  إحدى أَشهر السيارات ذات المحرك المتوسط وأولها و سلطت الذكرى السنوية الذهبية لها الكثير من الاهتمام بالعلامة التجارية  حيث أخذ الكثيرون الوقت الكافي لتذكر تطورات مَازيراتي منذ نشأتها.

 

إنه أيضًا العام الذي حصلت فيه Maserati MC20 الجَديدة على جائزة أَفضل سيارة في حفل توزيع جوائز Red Dot لعام 2021 و يأتي أحد أكبر الإعلانات لعام 2021 بعد وصول أول طراز هجين من مَازيراتي في يوليو 2020 ، وهو Maserati بتصميم جديد وميزات كهربائية.

 

10.بوغاتي – Bugatti

 

best luxury car brand Bugatti - Luxe Digital

 

أكدت بوغاتِي بالفعل أنها ستستمر في صناعة طراز بوغاتِي تشيرون وأن النموذج الأولي الغامض الذي تم تسريبه مرة أخرى في يوليو 2020 أبقى كل الأنظار معلقة على وسائل التواصل الاجتماعي  في انتظار المزيد من التطورات. 

 

هذا موضوع مشابه لاهتمام وسائل الإعلام ببوجاتي تقريبًا في الآونة الأخيرة  مع عناوين بارزة أخرى تركز على إنشاء وإصدار 300 سيارة تشيرون هايبر كار (من أصل 500 متوقعة) وإزاحة الستار عن أول سيارة شينتو ديشي هايبر. و تواصل بوغاتِي جذب الانتباه  حول العالَم و هي أفضل من السيارات الفخمة باهظة الثمن. 

 

فيديو أشهر السيارات الفخمة في عام 2022

شعار صور فخمه عرض اسماء دبي كاديلاك موديلات تبدأ اوروس تأجير بنتلي bentley اجمل  مصنعها التاريخي وسارت مارانيلو وأقامت المقال يقدم تتميز رائعة تأتي جا حروف التابعة لمجموعة هيونداي موتورز جدا صورة فورد كيا أيام والفخمة جينيسيس كامير الماضي بتصاميم  السائق العالمية سياراته نجم ماركات رايس نوعيات بسعر كثيره إم إكس القدرة دولة سياره يوجد سكودا الشهيرة  موقع جاكوار فخامة سوبارو الطراز فارهة لاندروفر نادرة بورتي بورش المشهورة كواترو هوندا افضل

شارك المحتوى |
close icon