اطلاق النسخة التجريبية من تطبيق VLC لنظام ويندوز 8

اصدرت VLC اخيراً نسخة جديدة من برنامجها مفتوح المصدر والتي تتميز بواجهة مستخدم حديثة تتماشى مع منصة ويندوز 8. وتأتي هذه الخطوة، بعد ان نجحت الشركة في الوصول الى دعم يبلغ 78136 دولار على موقع Kickstarter، وبالتالي فإن النسخة التجريبية من البرنامج اصبحت متاحة الان لأي شخص يمتلك حاسوب شخصي او لاب توب او تابلت يعمل بنظام ويندوز ويمتلك معالج x86 او x64.

 

هذا وسوف يدعم التطبيق مجموعة كبيرة من صيغ الصوت والفيديو بما في ذلك MKV و Ogg و MOV و FLAC و MPC، بالإضافة لجميع الصيغ المعتمدة في تطبيقات سطح المكتب العادية، بما في ذلك MPEG-1 و H.265 و WMV3.

 

ويُعرف برنامج VLC بقدرته على تشغيل اي صيغة من الملفات التي تقابله، وبناء على ذلك فإن التطبيق الجديد لنظام ويندوز 8 مبني على سمعة ممتازة. ولكن بما ان التطبيق لا يزال في مرحلته التجريبية، فقد نجد بعض اوجه القصور – على سبيل المثال عدم دعمه لنظام ويندوز RT حالياً، كما ان الترجمات محدودة وابطأ قليلاً من نسخة VLC لاجهزة سطح المكتب.

 

مواضيع مشابهة

ومع ذلك، فإن فريق عمل VLC كان حريص على طرح التطبيق بشكل مبكر بحيث يتمكن المستخدمين من اختبار التطبيق وتوفير التغذية المرتدة في وقت مبكر.

 

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

شارك المحتوى |
close icon