اغلى سيارة في العالم .. تعرف على أغلى 10 موديلات سيارات في العالم

اغلى سيارة في العالم حلم لدى كثير من الأشخاص حول العالم. وعندما يتعلق الأمر بالسيارات عالية الرفاهية وفائقة السرعة، تتبادر إلى الذهن أسماء لامعة في عالم السيارات مثل: Rolls-Royce وBugatti وPagani وغيرها. فقد رسخت هذه العلامات والشركات المصنعة نفسها لتكن الأبرز في صناعة السيارات المتميزة، التي تقدم إلى شريحة خاصة من عملائها الأثرياء أندر وأسرع وأجمل وأغلى السيارات في العالم.

تعرف على اغلى سيارة في العالم مع أغلى 10 موديلات سيارات في العالم

ووفقاً لأسعار السيارات وهي جديدة، وبعيداً عن اختلافات سعرها والضرائب والرسوم الجمركية، وبعيداً عن أسعار المزادات العلنية، إليكم اغلى سيارة في العالم والسيارات التي تليها ضمن قائمة أغلى 10 سيارات في العالم:

رولز رويس لا روز نوار Droptail

رولز رويس لا روز نوار Droptail

يعني الاسم بالعربية الوردة السوداء كأول نسخة من طراز Droptail جاءت سيارة La rose Noire، وقد استوحي تصميمها من الورود. وما يميزها جمالها المبهر المستوحى من بساطة الورود، وتحديداً وردة الباكارا المخملية السوداء. وللحصول على التموجات اللونية في السيارة تؤكد رولز رويس أن الأمر استغرق فريقاً كاملاً من المختصين لإتقان 5 طبقات من دهان الورنيش الشفاف الممزوج بدرجات مختلفة من اللون الأحمر، وبجهد تجاوز أكثر من 150 محاولة. وتعد سيارة رولز رويس لا روز نوار Droptail من السيارات باهظة الثمن، التي يندر أن ينشر سعرها رسمياً كطراز حصري. وعلى العموم يصل سعرها إلى 30 مليون دولار أمريكي، وهي واحدة من السيارات التي تتنافس على مرتبة اغلى سيارة في العالم.

رولز رويس بوت تيل Rolls-Royce Boat Tail

رولز رويس بوت تيل Rolls-Royce Boat Tail

تتبوأ سيارة من شركة رولز رويس المركز الثاني أيضاً بسعر يصل إلى 28 مليون دولار أمريكي، وفقاً لما يشاع حول سعرها. وبالرغم من أن الإعلان عنها كان في عام 2021، لكنها تحتل الصدارة عند الحديث عن اغلى سيارة في العالم وقتها. وقد استوحي تصميم هذه السيارة كما هو واضح من اسمها من نهاية القارب أو اليخت. ويمكن إصدار تصميمات خاصة ونماذج فريدة وفقاً للطلبات الخاصة بالعملاء. وعلى الرغم من أن السيارة تعمل بمحرك V12 مزدوج الشاحن التوربيني، لكن ما يميز هذه السيارة- بمعزل عن الأداء- هي مستويات الرفاهية العالية فيها؛ فالفخامة هي الميزة الحقيقية. وتشتهر هذه السيارة بسطحها الخلفي المميز، الذي يفتح بطريقة الفراشة.

بوغاتي لا فواتور نوار Bugatti La Voiture Noire 

بوغاتي لا فواتور نوار Bugatti La Voiture Noire 

سيارة بوغاتي لا فواتور نوار من السيارات النادرة والحصرية؛ إذ يصل سعرها إلى قرابة 17 مليون دولار أمريكي. وهي تعد اغلى سيارة في العالم حينها من عدة نواحي؛ إذ أطلقت في عام 2019 وأصدر منها 10 نسخ فقط. ومن المعروف أنّ تصميمها مستوحى من تصميم سيارة بوغاتي 57SC التي أصدرت في عام 1935م.

ولعل من أهم مواصفات السيارة امتلاكها محركاً W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية، وبقوة 1500 حصان وتسارع يصل من 0 -100 كم/الساعة في 2.4 ثانية فقك. وتتميز بعزم دوران 1180 نيوتن متر، وتصل سرعتها القصوى إلى 440 كم/الساعة. وتعرف هذه السيارة باحتوائها على مقصورة فخمة للغاية مثل كل سيارات بوغاتي، وهيكلها الأنيق المصنوع من ألياف الكربون ذات اللون الأسود، ومع خط بوغاتي المميز على الجانبين، ووجود 6 رؤوس لفتحات العادم في الخلف.

رولز رويس سويبتيل Rolls-Royce Sweptail

رولز رويس سويبتيل Rolls-Royce Sweptail

نعود في هذه القائمة لسيارات رولز رويس المميزة بفخامتها النادرة والحصرية؛ إذ تأتي السيارة من طرازسويبتيل بسعر يبلغ 13 مليون دولار أمريكي. وقد كانت تعد في عام 2017، أي وقت ظهورها لأول مرة، اغلى سيارة في العالم على الإطلاق. وبالرغم من تفوق عدة سيارات عليها ومنافستها في السعر، إلا أن سيارة سويبتيل لا تزال متفوقة بفخامتها المذهلة ومحركها الذي تبلغ قوته 453 حصان. وتعرف هذه السيارة بسقفها الزجاجي البانورامي. وكما وضحنا سابقاً فإن سعر سيارات رولز رويس الباهظ يعود إلى رفاهية التصميم في الدرجة الأولى.

بوغاتي تشيرون بروفايلي Bugatti Chiron Profilée

بوغاتي تشيرون بروفايلي Bugatti Chiron Profilée

تعد سيارة بوغاتي تشيرون بروفايلي اغلى سيارة في العالم بيعت في مزاد علني في العاصمة الفرنسية باريس بسعر 10.8 مليون دولار أمريكي. وهي واحدة من أشهر السيارات الخارقة ذات الرفاهية الفارهة، التي صممت بخامات فريدة. وتشتهر هذه السيارة بمحرك W16 مع أربع شواحن توربينية وبقوة 1476 حصان والموجود في كل سيارات مجموعة Chiron. وأكثر ما يميزها هو الهيكل الفريد والجناح المخصص. 

بوجاتي سينتوديشي 2023 Bugatti Centodieci

بوجاتي سينتوديشي 2023 Bugatti Centodieci

تتميز سيارة بوجاتي سينتوديشي بـتصميمها الفريد؛ إذ تأتي مزودة بمقاعد جلدية فاخرة. ويمكن القول إنّ السيارة بمثابة امتداد وتحديث لسيارة Bugatti EB110. ولا شك أن التصميم الفريد للسيارة سيجعل الجميع يقعون في غرامها! وعموماً يبلغ سعر سيارة سينتوديشي Centodiece قرابة 9 ملايين دولار أمريكي، وهي واحدة من أكثر السيارات تفرداً وتميزاً على الإطلاق.

مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو Mercedes-Maybach Exelero

مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو Mercedes-Maybach Exelero

بسعر يبدأ من 8 مليون دولار، تتصدر سيارة مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو بين منافسيها من سيارات بنتلي لكزس إل إس. وتعد سيارة مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو فريدة من نوعها؛ إذ صنعت لأول مرة في عام 2004. وأطلقتها مرسيدس من رفات مايباخ، فهي تمتلك  نفس المحرك V12 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 690 حصان وعزم دوران 1020 نيوتن متر. وتتميز السيارة بسرعة فائقة تصل إلى 350 كم/الساعة.

سيارة هايبركار 777 Hypercar 

سيارة هايبركار 777 Hypercar 

تعد سيارة هايبركار 777 Hypercar من سيارات السباق الحصرية والمتميزة بهيكلها المصنوع من الكربون، وتصميمها المذهل المستوحى من سيارة LMP1. وزودت هذه السيارة بمحرك V8 بسعة 4.5 لتر وبقوة 730 حصاناً. وتتميز بسرعة فائقة ومذهلة تبلغ 370 كم /الساعة. أما عن سعر هذه السيارة، الذي يجعلها من قائمة اغلى سيارة في العالم ، فهو 7.5 مليون دولار أمريكي. 

سيارة باغاني كودالونغا Pagani Codalunga

سيارة باغاني كودالونغا Pagani Codalunga

تعرف هذه السيارة بأنها من أندر سيارات شركة باغاني الإيطالية؛ إذ صنع منها 5 سيارات فقط، وبيعت جميعها بسعر يقارب الـ 7.4 مليون دولار أمريكي. وقد صممت السيارة بناءً على رؤية خاصة من طرف زبائن الشرك، وذلك بغرض تصميم سيارات بمواصفات خاصة لهم. وتتميز السيارة بأنها مجهزة بمحرك V12 ومعززة بشاحن مزدوج توربيني، بقوة 840 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 1100 نيوتن متر. كما يدعم المحرك ناقل حركة من سبع سرعات.

سيارة أوتوموتيف شاوس SP Automotive Chaos

سيارة أوتوموتيف شاوس SP Automotive Chaos

تعد سيارة أوتوموتيف شاوس SP Automotive اليونانية أول سيارة ألترا في العالم وذلك انطلاقاً من اعتمادها على تقنيات متقدمة تشمل الطباعة ثلاثية الأبعاد لكل أجزاء السيارة. وتزود السيارة بمحرك V10 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر، وبقوة 2000 حصان. وعموماً يصل سعرها إلى 6.47 مليون دولار أمريكي، وهي لا تزال تتنافس في قائمة اغلى سيارة في العالم. ويوجد منها إصدار بقوة 3000 حصان يصل سعره إلى 14.4 مليون دولار.

في الختام، تتنافس الكثير من الأسماء والعلامات التجارية في عالم السيارات عند التطرق إلى قائمة اغلى سيارة في العالم كله. ولكن عند اختيار أغلى 10 موديلات، نجد أنفسنا أمام تكرار العلامة التجارية عدة مرات، وبأكثر من طراز تصدره الشركة المصنعة. 

شارك المحتوى |
close icon