افتتاح مركز لمكافحة الجرائم الإلكترونية من مايكروسوفت

أعلنت مايكروسوفت عن افتتاح مركز لمكافحة الجرائم الإلكترونية خاص بها، و هو المركز الذي سيتخصص في مراقبة نمو الجرائم الإلكترونية و مكافحتها عالمياً، حيث سيجمع بين الخبرة القانونية و التقنية و كافة الأدوات و التقنية المتطورة لمكافحة تلك النوعية من الجريمة بشكل فعال على شبكة الإنترنت. و سيحاول المركز المساهمة في الحد من كافة أنواع الجريمة الإلكترونية سواء تلك المرتبطة بالبرمجيات الخبيثة أو سرقة الملكية الفكرية أو حتى تقنيات استغلال الأطفال.

 

و سوف يحاول المركز التصدي كذلك لشبكات “بوتنت” التي بدأت في الإنتشار بشكل كبير مستغلة حواسب الملايين من المستخدمين للقيام بجرائم إلكترونية دون علمهم، حيث قال ديفيد فين، المستشار العام المساعد في وحدة الجرائم الإلكترونية لدى الشركة “الهدف الأول من هذا المكان هو جعل الإنترنت أكثر أمناً للجميع”.

 

و أضافت مايكروسوفت أن المركز كذلك سيوفر خبراته و قدراته للمساعدة في حل الجرائم الإلكترونية الكبيرة حول العالم، مثل جرائم الاحتيال عبر الإنترنت و سرقة الهوية و التجسس و الاختراق.

مواضيع مشابهة

 

و أكدت الشركة الأمريكية أن الجرائم الإلكترونية تؤثر سلباً بقوة على الاقتصاد العالمي حيث تبلغ تكلفة تلك الجرائم على الاقتصاد العالمي نحو 500 مليار دولار، خاصة أن 50 بالمائة من مستخدمي الإنترنت الراشدين وقعوا ضحية لجريمة إلكترونية في العام الماضي فقط.

 

و من جانبه قال نوبورو ناكاتاني، المدير التنفيذي لمجمع الإنتربول للابتكار، “المركز سوف يكون بمثابة محوراً هاماً في جهود التصدي للهجمات الإلكترونية و استباقها”.

 

 

شارك المحتوى |
close icon