برامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها

رغم ملايين التطبيقات التي تزدحم بها متاجر التطبيقات للآيفون والأندرويد، إلا أن بعض التطبيقات قد حققت أعلى مكانة لاعتبارها لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا، وعامًا تلو الآخر تزداد الحاجة إليها أكثر، ومن الجدير بالذكر أن ذلك جاء بإجماع المستخدمين الذين أكدوا أن هذه البرامج والتطبيقات أصبحت جزء لا يتجزأ من هواتفهم، في السطور التالية وقوفًا مطوّل على افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا.

افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها

عند الرغبة بالحديث عن افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا بد من الأخذ بعين الاعتبار العديد من الأمور؛ منها التقييم وعدد مرات التحميل وغيرها، وتاليًا قائمة توفر لك الأفضل بين أفضل التطبيقات المجانية على الإطلاق:

الواتساب WhatsApp 

من التطبيقات الفعالة والمجانية التي لاقت رواجًا هائلًا في السنوات القليلة الماضية؛ إذ تخطى حاجز المستخدمين عن 2 مليار شخص تقريبًا، لذلك فإنه من أفضل تطبيقات مجانية للأندرويد والآيفون، ويجدر التنويه أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك بدء الدردشات وبناء المجموعات وإرسال الصور والملصقات والفيديوهات وغيرها.

يمكنك الآن تحميل تطبيق الواتساب WhatsApp للأندرويد من متجر جوجل بلاي Google play من هنا.

كما يمكنك تحميل الواتساب للآيفون من آبل ستورز AppStores من هنا.

تطبيق MYFITNESSPAL لحساب السعرات الحرارية

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات وبرامج اندرويد الخارقة التي تتيح للمستخدم السيطرة على معدل استهلاك السعرات الحرارية، فإنه يعد بمثابة وسيلة مهمة للحفاظ على الوزن المثالي ومنع تخطي حاجز الحد الطبيعي، فإنك تضع معدل السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا في الطعام ضمن ما تراه مناسبًا، ويمكنك الاستمتاع بقائمة مطولة من الأطعمة المفيدة للصحة دون زيادة في الوزن، ويأتي هذا التطبيق في مساعٍ للحفاظ على الصحة.

يمكنك تحميل تطبيق MyFITNESSPAL لحساب السعرات الحرارية للأندرويد من هنا، فإنه افضل البرامج للجوال اندرويد، أما تطبيق MYFITNESSPAL للآيفون يمكنك الحصول عليه من خلال الوصول إلى رابط التحميل المباشر من هنا.

تطبيق تروكولر Truecaller من أفضل برامج جوال لكشف هوية المتصل للآيفون والأندرويد

من التطبيقات التي أثبتت فاعليتها أيضًا في عالم التطبيقات المجانية والأفضل سواء للآيفون أو الأندرويد؛ فإنها تقدم لك معلومات قيمة حول هوية المتصل قبل أن تضطر إلى الرد على المكالمة، إذ يقدم البرنامج تفاصيلًا اسم وموقع المتصل، فإنه الحل الأمثل للقضاء على مشكلة الإزعاج التي باتت منتشرة مؤخرًا، ويجدر التنويه أن التطبيق يتيح لك فرصة في حظر الأرقام ومنعها من الاتصال بك، وأيضًا منع وصول الرسائل مع إعلامك بواسطة الإشعارات بأن هناك محاولات للاتصال بك.

يمكنك تحميل تطبيق تروكولر للأندرويد من متجر جوجل بلاي Google play من هنا افضل البرامج للجوال اندرويد.

أما إذا كنت من مستخدمي الآيفون يمكنك تحميل تطبيق تروكولر للآيفون من متجر آبل AppStores من هنا.

تطبيق الطقس Accuweather للأندرويد 

يعتبر تطبيق الطقس Accuweather واحدًا من أفضل تطبيقات الطقس المجانية في أجهزة الأندرويد والتي لا يمكنك الاستغناء عنها، فإنه يأتي لك بمعلومات تفصيلية حول الطقس (درجات الحرارة، الرطوبة، الرياح، معدل الهطول المطري) وغيرها الكثير، فقد حقق مصداقية عالية فعلًا، كما يتيح لك الفرصة للتعرف على حالة الطقس للأيام القادمة بكفاءة عالية.

يمكنك الاستمتاع بكافة التفاصيل حول آخر المعلومات والتعديلات الطارئة على حالة الطقس من خلال تحميل تطبيق الطقس AccuWeather للأندرويد من متجر تطبيقات جوجل بلاي Google play أو بالنقر هنا للوصول مباشرة إلى التطبيق وبدء التحميل على جهازك فورًا.

تطبيق Spotify 

من التطبيقات المجانية الفعالة والتي وصفت بأنها الأعلى كفاءة في تشغيل الصوتيات في الهواتف، لذلك فإن عدد مرات التحميل قد تخطى حاجز البليون مرة على أجهزة الأندرويد، أما أجهزة الآيفون فقد حققت عدد مرات تحميل تطبيق Spotify مماثل تقريبًا، ورغم اعتباره أنه من افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا؛ إلا أن هناك نسخ مدفوعة توفر لك المزيد من الخصائص والمميزات الإضافية.

يمكنك تحميل تطبيق Spotify للأندرويد مجانًا من هنا، أما مستخدمي أجهزة الآيفون يمكنهم تحميل التطبيق من هنا المتوفر في متجر آبل ستورز App Stores بالنقر على الرابط هنا.

مواضيع مشابهة

أفضل التطبيقات العربية المجانية للأندرويد 

لا تقتصر قائمة افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها على ما ذكرناه سابقًا، بل هناك أيضًا مجموعة يمكنك الاعتماد عليها وتحميلها على جهازك باعتبارها أفضل التطبيقات العربية المجانية للأندرويد على النحو التالي:

  • تطبيق نبض 

واحد من التطبيقات الإخبارية التي حققت انتشارًا هائلًا بين المهتمين بالأخبار على الصعيد المحلي والعالمي بمختلف المجالات، حيث يستعرض التطبيقات في قائمة الإشعارات المنسدلة آخر المستجدات الطارئة على الساحة السياسية والرياضية والفنية، لذلك فإنه جدير بالثقة في الأخبار.

يمكنك تحميل تطبيق نبض للأندرويد من هنا للاطلاع على آخر الأخبار أولًا بأول

  • تطبيق اقرأ لي

من التطبيقات المجانية التي يتوافد مستخدمي الأندرويد على تحميلها؛ وتحديدًا تلك الفئة التي تهتم بالجانب الثقافي، فإن هذا التطبيق فعال في قراءة الكتب إلكترونيًا بحيث يسمح لك الاستمتاع في الاختيار بين مكتبة متكاملة من الكتب والروايات وقراءتها أينما حللت دون الحاجة لحمل الكتب الورقية معك.

يمكنك تحميل تطبيق اقرأ لي للأندرويد من هنا للتنقل بين مكتبة ضخمة من الكتب المسموعة.

  • تطبيق لوحة مفاتيح Swiftkey 

من التطبيقات التي تشهد اهتمامًا هائلًا بين حاملي هواتف الأندرويد، إذ تتاح لهم الفرصة في تحميل التطبيق للاستفادة من لوحة مفاتيح توفر لهم ميزات إضافية منها الرسوم المتحركة والملصقات والتصحيح التلقائي والكثير من الإضافات التي لا توفرها اللوحة الاعتيادية.

  • برنامج تعديل الصور Piscart 

أيضًا تطبيق Piscart واحدًا من التطبيقات التي لا يمكنك الاستغناء عنها ويعتبر من افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون، يساعدك في تعديل الصور باستخدام كم هائل من الأدوات الفعالة، ويمتاز بأنه تطبيق داعم للغة العربية والإنجليزية، ويوفر لك إمكانية الكتابة على الصور وغيرها الكثير من المميزات المساعدة في تعديل الصور.

أسئلة شائعة

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة المطروحة حول افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها، ومن هذه الأسئلة ما يلي:

ما هي أشهر تطبيقات مجانية إسلامية؟

يتصدر تطبيق أنا مسلم قائمة أفضل وأشهر تطبيقات إسلامية، فإنه الأفضل على الإطلاق في تقديم الأذكار والخطب الدينية المسموعة والقرآن الكريم وغيرها، كما يمكن الاطلاع على القصص الإسلامية والكثير من الأمور الدينية، وهناك المزيد من التطبيقات منها المؤذن الإلكتروني، المصلي، آية استوقفتني.

هل تنزيل التطبيقات من مصدر خارجي آمن؟

الكثير من التساؤلات تطرح حول ذلك، حيث يصعب العثور على رابط مباشر لتنزيل بعض التطبيقات أحيانًا؛ ما يستدعي الأمر إلى الاستعانة بمصادر خارجية، لكن الأمر ليس آمنًا تمامًا فإن الأمر يعتمد على درجة موثوقية الجهة والمصدر الخارجي.

ختامًا، لا بد من التنويه أن قائمة افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها مطوّلة يصعب حصرها في سطور قلائل، لكن توجهت أنظارنا للوقوف على نخبة النخبة من التطبيقات، يمكنك مشاركتنا أيضًا بوجهة نظرك حول افضل البرامج للجوال اندرويد وايفون لا يمكن الاستغناء عنها.

شارك المحتوى |
close icon