الشواحن السريعة للهواتف الذكية وكيفية اختيار المناسب منها

تعد الهواتف الذكية من الاختراعات الأهم التي لايمكن للفرد في أيامنا هذه الاستغناء عنها، لذا نرى العديد من الأشخاص في مصر يبحثون عن أفضل الشواحن السريعة لهواتفهم بعد انتشار الكثير من الشواحن التي لا تقوم بتلبية حاجتهم من شحن سريع وآمن ومضمون.

ما المقصود بالشواحن السريعة؟ 

تختلف الشواحن الخاصة بالهواتف الذكية من نوع لآخر باختلاف المعيار الخاص بكل شاحن وباختلاف قدرته على الشحن السريع في وقت قصير. حيث يقصد بالشواحن السريعة تلك الشواحن التي تحتوي على مقدار عال من الطاقة لذا يمكنها تزويد الهاتف بالشحن بشكل أسرع وفي وقت قصير بشكل آمن. غالباً ماتعتمد السرعة التي تقاس بها قوة الشاحن على  الواط حيث يتراوح بين 0 وحتى 100 واط فكلما ارتفعت طاقة الشاحن كلما تمكن من شحن الهاتف بصورة أسرع.

كيف أختار أفضل شاحن لهاتفي الذكي؟

ثمة مجموعة من المعايير التي ينبغي عليك الإنتباه إليها عند اختيارك للشاحن الأفضل هاتفك الذكي، من أبرز تلك المعايير وأشهرها:

انتق شاحن عالي الجودة:

في بعض الأوقات يقوم الأفراد بانتقاء الشاحن ذو السعر المنخفض بغض النظر عن جودته، مما يؤدي إلى حدوث عطل فيه بعد وقت قصير من شرائه. لذا ينصح التقنيين بانتقاء الشاحن بحسب الجودة لا السعر ذلك لأن الشاحن عال الجودة أكثر أماناً من الشاحن الرخيص منخفض الجودة.

لمعرفة أفضل الشواحن السريعة قم باختيار الشاحن ذو المكونات المتناسقة:

قد يقوم البعض بشراء الشاحن بشكل عشوائي دون النظر إلى تناسق مكوناته، ذلك لأنه في حال عدم تناسق القابس مثلاً مع القوابس المتواجدة في بلدك يمكن أن يحتاج إلى وجود محول معه وهو ما يخفض من جودته.

اختيار موصل الشحن المتوافق مع هاتفك: 

لاتنس الإنتباه إلى الموصل الخاص بالشاحن عند انتقائه ذلك لأن  موصلات الشواحن تختلف من شاحن لآخر من حيث المنافذ فمنها  Micro USB ,USB-C.

طول الكابل الخاص بالشاحن:

من الأمور التي يمكن أن تتسبب لك بالكثير من المشاكل هي الشاحن ذو الكابل القصير ذلك لصعوبة التعامل معه، على الرغم من أن العديد من الشواحن يمكن تغيير الكابل الخاص بها غير أن الكابل الأساسي للشاحن غالباً ما يكون هو الأفضل.

اشتري الشواحن من الشركات المعروفة:

الشواحن التي تصدرها الشركات المعروفة والمشهورة بجودتها غالباً ماتدوم لوقت أطول وتكون ذات جودة أعلى، وعلى العكس فعند شرائك للشواحن من الشركات الغير معروفة والتي لم تقم بتجربة منتجاتها مسبقاً يمكن أن تكون ذات جودة منخفضة.

ماهي أفضل شواحن سريعة للهواتف الذكية؟

يقع العديد من المصريين في الحيرة عند انتقاء الشاحن الأفضل ذو الجودة العالية، لذا قام الخبراء والتقنيين في مجال التكنولوجيا بذكر مجموعة من أفضل الشواحن التي يمكنك الحصول عليها وهي:

شواحن RavPower Uitrathin:

يعد هذا النوع من الشواحن من أفضل أنواع الشواحن وأكثرها جودة في السوق، حيث تم تصنيعه بالإعتماد على أعلى المعايير، يدعم هذا الشاحن الشحن بقدرة تصل إلى 45 واط. كما يمكنك هذا الشحن من انتقاء مستوى الشحن الذي نرغب به لكونه يحتوي على مجموعة من المستويات المختلفة. يتناسب هذا الشاحن مع مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية من أبرزها هواتف سامسونج وهواتف هواوي و Xiaomi وغيرها من الأنواع المختلفة، من الجدير بالذكر أن الشركة المصنعة عملت على توفير هذا الشحن على الموقع الرسمي الخاص بها.

شواحن Mu One International أفضل شواحن سريعة:

يعد هذا النوع من الشواحن من أكثر الأنواع المنتشرة والتي حازت على شهرة كبيرة بين أوساط محبي التكنولوجيا ذلك لكونه يدعم العديد من التقنيات كتقنية PD و GaN وهي التقنيات التي تمكن الفرد من شحن معظم أنواع الهواتف النقالة وبسرعة عالية. يضمن لك هذا الشاحن قدرة عالية على الشحن بأداء عالي وسرعة كبيرة، كذلك تم تطوير هذا الشاحن بحيث يعمل على بعض أنواع اللابتوبات الحديثة.

شاحن من نوع Moshi Symbus Q أحد أفضل الشواحن السريعة:

أدرج التقنيين هذا النوع من الشواحن في قائمة أفضل شواحن سريعة نظراً لكونه يمكن الفرد من شحن الهاتف الذكي بقدرة تصل إلى 60 واط، أي الشحن بسرعة فائقة وفي وقت قصير نسبياً. يحتوي هذا الشاحن على العديد من الميزات التي يبحث عنها الأفراد من منافذ للشاشة ومنافذ لوصلات ال USB وغير ذلك من أمور تجعل الفرد شغوفاً للحصول عليه.

شواحن Anker Power Cor السريعة:

يحتوي هذا الشحن على بطارية داخلية بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من المنافذ التي تجعل من السهل على الفرد شحن الهاتف الذكي في وقت قصير وبسرعة فائقة. من الجدير بالذكر أن الشركة قامت في الآونة الأخيرة على توفير نوعين من هذا الشاحن كان أحدها أكثر قدرة على الشحن بشكل أسرع من الأخرى. يمكن للمقيمين في مصر الحصول على هذا الشاحن من خلال الإنتقال إلى الموقع الخاص بالشركة المصنعة وطلبه بشكل سهل وسلس.

شاحن Anker Nano Pro:

تعرف شواحن Anker بقدراتها العالية والجودة الكبيرة التي تتميز بها عن غيرها من الشواحن، يعد نوع شاحن Anker Nano Pro من أنواع الشواحن التي قامت الشركة بتطويرها مؤخراً والتي تحتوي على العديد من الميزات التي جعلت منها من أفضل الشواحن التي ظهرت مؤخراً والتي حازت على إقبال كبير من قبل المستخدمين.

شواحن Spigen Steadi Boost من أفضل شواحن سريعة:

يوصي الخبراء بهذا النوع من الشواحن لما فيها من ميزات ساحرة، فقد تم تطوير هذه النسخة من الشواحن من قبل نخبة كبيرة من المختصين والتقنيين لتتناسب مع معظم أنواع الهواتف، حيث تحتوي تلك الشواحن على العديد من المنافذ المتنوعة بتقنيات عالية. يمكنك اقتناء هذا الشاحن والإستغناء عن أي نوع من الشواحن الأخرى لكونه يقدم لك شحن متكامل لمختلف أنواع الهواتف الذكية التي تمتلكها.

شواحن AukEY USB C Power Bank:

هذا النوع من الشواحن يعتبر أحد أفضل أنواع الشواحن المحمولة التي يمكنك الإستعانة بها عند انقطاع الكهرباء أو عند وجودك في مكان لا يحتوي على قوابس للشحن. يمكنك استخدام هذا الشاحن في الأنواع المختلفة من الهواتف حيث يحتوي على ثلاثة منافذ ل USB  كما يمكن استخدامه إن كنت ترغب بشحن اللاب توب الخاص بك مهما كان نوعه وفي أي وقت.

نصائح لابد لك من اتباعها عند انتقاء أفضل شواحن سريعة لهاتفك الذكي:

يقدم لك الخبراء مجموعة من النصائح التي يجب عليك الإلتزام بها عند اختيار الشاحن الأفضل لهاتفك الذكي:

  1. قم بالإطلاع على قيمة الامبير ذلك لأنه كلما كانت القيمة عالية كلما كان الشاحن أكثر سرعة.
  2. اشتري الشاحن من مكانه الأصلي للتأكد من جودته.
  3. التأكد من دعم الشاحن الذي ترغب بشرائه لميزة الشحن الإضافي.

ختام الحديث المفصل عن كيفية اختيار أفضل الشواحن السريعة للهواتف الذكية، نرى بأن لاختيار الهاتف الأفضل مجموعة من الشروط التي ينبغي عليك التقيد بها، كما نتمنى أن يساعدك هذا المقال على اختيار الشاحن الأفضل ذو الجودة العالية دون عوائق.

شارك المحتوى |
close icon