افضل تطبيق للادوية .. 5 تطبيقات هامة للاندرويد

افضل تطبيق للادوية هو الذي يمنحك القدرة على تعزيز صحتك وتحسينها وجعل حياتك أفضل. وإذا كنت تبحث عن تطبيق لمعرفة أسعار الدواء أو المكونات ودواعي أو حتى موانع الاستعمال والآثار الجانبية نتيجة تناوله وما هو البديل الخاص به. تابع القراءة حيث سنأخذكم في رحلة سريعة لنتعرف على افضل تطبيق للادوية مع أهم وأشهر 5 تطبيقات هامة للاندرويد في السعودية.

أفضل 5 تطبيقات للأدوية في السعودية 2024

  1. تطبيق طمني
  2. تطبيق صحتي
  3. تطبيق drugs.com
  4. تطبيق فيزيتا Vezeeta
  5. تطبيق MOH FORMULARY

أفضل تطبيقات معرفة سعر ومواصفات الدواء في السعودية

1-تطبيق طمني

أفضل تطبيقات معرفة سعر ومواصفات الدواء في السعودية

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية تطبيق طمني والذي يعد أحد الخدمات الرقمية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030. ويهدف طمني إلى توفير معلومات واضحة ودقيقة حول الأدوية من أجل تحسين وتعزيز الصحة العامة والسلوك الغذائي لجميع الأفراد في المملكة العربية السعودية. ولكي تستخدم طمني الذي يعد افضل تطبيق للادوية والأغذية ومستحضرات التجميل، كل ما عليك فعله هو البحث بإسم الدواء أو مسح الباركود الخاص به وسوف يقوم التطبيق بعرض كافة البيانات عن الدواء بالإضافة إلى أماكن توافره في الصيدليات والسعر الخاص به.

تحميل تطبيق طمني للاندرويد

2-تطبيق صحتي

صحتي Sehhaty هو التطبيق الوطني للصحة و الأدوية بالمملكة العربية السعودية ويمكنه أن القيام بالعديد من الوظائف كما يضم عددا من الميزات المهمة التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين في المملكة بما في ذلك، تعزيز الوعي الصحي ونمط الحياة الصحية بالإضافة إلى أنه يوفر معلومات شاملة حول الادوية ويساعد المستخدمين في البحث عن الأدوية التي يريدونها من خلال خدمة (رصد) حيث تحتاج إلى كتابة اسم الدواء سواء كان الاسم العلمي او حتى التجاري وسوف تجد كل شئ عنه، ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن البحث عن أي أدوية يجب أن يتم باللغة الانجليزية فقط وليس اللغة العربية.

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد

3-تطبيق drugs.com

افضل تطبيق للادوية .. 5 تطبيقات هامة للاندرويد

إذا كنت تبحث عن افضل تطبيق للادوية في السعودية والوطن العربي. فيجب أن نقول بأن drugs.com هو الموسوعة الأضخم والأكبر عبر الانترنت عندما يتعلق الأمر بالأدوية وكافة المعلومات عنها بفضل قاعدة البيانات الكبيرة ومحرك البحث السريع والبحث الصوتي والإقتراحات الدقيقة بالإضافة إلى العديد من الأسئلة وإجابات واضحة من قبل خبراء ومتخصصين. وعند تحميل هذا التطبيق على جوالك، سوف تتمكن من البحث بين آلاف الادوية والوصفات الطبية وغير الطبية جنبا إلى جنب مع التطرق إلى الأعراض الجانبية والجرعات والادوية المعارضة لحمايتك والحد من الأخطاء الدوائية.

تحميل تطبيق drugs.com للاندرويد

4-تطبيق فيزيتا

فيزيتا Vezeeta من افضل تطبيقات الادوية على الجوال في السعودية والشرق الأوسط. ويهدف افضل تطبيق للادوية ليس فقط لمساعدتك في حجز زيارة أو موعد مع الدكتور أو بغرض عمل أشعة وتحاليل. ولكنه أيضا يسمح لك بالبحث عن الأدوية التي تريدها ومعرفة المكونات والمادة الفعالة بالإضافة إلى توفير خيارات بحث متنوعة حيث تستطيع البحث بالروشتة أو صورة علبة الدواء أو التحدث مع صيدلي لمساعدتك في العثور على الأدوية الخاصة بك بشكل سلس وسريع.

 تحميل تطبيق فيزيتا للاندرويد

5-تطبيق MOH FORMULARY

افضل تطبيق للادوية .. 5 تطبيقات هامة للاندرويد

تطبيق دليل الدواء في السعودية MOH FORMULARY تابع لوزارة الصحة في المملكة ويضم معلومات حول أكثر من 1500 دواءا و2000 علامة تجارية وشركة. ومن خلال هذا التطبيق، تستطيع البحث عن الادوية في المملكة وفقا للإسم التجاري أو العلمي دون مشكلة. كما يمنحك القدرة على البحث بحروف قليلة ويوفر معلومات دوائية وطبية واضحة وشامل مثل آلية العمل والجرعة والتفاعلات الدوائية والتفاعل مع الطعام والآثار الجانبية وما يميزه حقا أنه يعمل دون الحاجة للإتصال بالواي فاي أو باقة الجوال.

تحميل تطبيق MOH FORMULARY للاندرويد

وصلنا للختام بعدما استعرضنا افضل تطبيق للادوية مع أهم وأشهر 5 تطبيقات هامة للاندرويد في السعودية. نأمل أن يساعدكم المقال في الوصول للتطبيق الأنسب لكم والذي يلبي احتياجاتكم ويعمل على تعزيز الصحة والعافية كما يضمن استخدام الادوية بالشكل الأمثل ومعرفة مكانها وسعرها وتأثيرها دون أي مشكلة.

شارك المحتوى |
close icon