افضل تطبيق للقراءة (5 تطبيقات مجانية)

ما هو افضل تطبيق للقراءة، وخاصة أن القراءة هي غذاء للروح والعقل كما أنها تعمل على وقاية الجسم من الأمراض وتزيد من معرفة الشخص بالإضافة إلى تنمية مهاراته وتجاربه. وفي العصر الرقمي الذي نعيشه حاليا، لم تعد القراءة متاحة فقط في المكتاب وأرفف الكتب. حيث أدى تطور الهواتف الذكية إلى إمكانية الإطلاع على الكتب المفضلة لديك بشكل إلكتروني. وخلال السطور التالية، سوف نستعرض معكم افضل تطبيق للقراءة (5 تطبيقات مجانية).

أفضل 5 تطبيقات مجانية لقراءة الكتب الإلكترونية في 2024

  1. Amazon Kindle
  2.  rufoof
  3. Goodreads
  4. Jarir Reader
  5. abjjad
  • تطبيق Amazon Kindle (الأفضل على الأجهزة الذكية)

تطبيق Amazon Kindle (افضل تطبيق للقراءة على الأجهزة الذكية)

أمازون كيندل يعتبر أحد أشهر منصات القراءة الإلكترونية في العالم مع مكتبة ضخمة من الكتب والصحف والمجلات والروايات والقصص المتنوعة المتاحة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بكل سهولة. وما يميز Amazon Kindle أنه يمنح المستخدم القدرة على الوصول السلس للعديد من الكتب الكلاسيكية وحتى الكتب الأكثر مبيعا ستكون متاحة لقرائتها دون أي مشكلة. أيضا تستطيع شراء الكتب الأخرى التي قد تُعجبك بمبالغ زهيدة ويقدم التطبيق نوعان من الاشتراكات بمستويات مختلفة من الوصول إلى المحتوى كما يحتوي على العديد من الميزات الخاصة بالتسوق والتنقل بين الكتب والبحث عن الكتاب الذي تريده والقراءة المريحة.

تحميل تطبيق Amazon Kindle للاندرويد

تحميل تطبيق Amazon Kindle للايفون

  • تطبيق rufoof (افضل تطبيق للقراءة باللغة العربية)

يمكن القول بأن رفوف أحد أهم وأفضل التطبيقات عندما يتعلق الأمر بالقراءة على الهواتف الذكية باللغة العربية بفضل ما يوفره من مكتبة إلكترونية تحتوي على آلاف الكتب باللغة الإنجليزية وكذلك العربية وهناك الكثير من الكتب الرائعة المتاحة للتحميل والقراءة بالمجان. علاوة على ذلك، يمكنك البحث عبر rufoof بشكل سلس وسريع للعثور على كتابك المفضلة ويتميز التطبيق بواجهة سهلة وسرعة كبيرة في فتح الكتب لقرائتها دون أي بطء أو تأخير، لكن هذا ليس كل شئ، مع رفوف، تستطيع تخصيص الكتاب والتحكم بحجم الخط والنص وهناك شريط يقيس نسبة التقدم التي تُحرزها في قراءة الكتاب وكم يتبقى من الوقت من أجل إنهائه.

تحميل تطبيق rufoof للاندرويد

تحميل تطبيق rufoof للايفون

  • تطبيق Goodreads (أشهر شبكة اجتماعية للقراءة)

استطاعت الشبكة الإجتماعية Goodreads أن تحظى بإهتمام من قبل عشّاق ومحبي قراءة الكتب لما تمنحه لهم من مراجعات ومناقشات رائعة وهناك التوصيات والتقييمات والآراء الخاصة بالمستخدمين حول المؤلفين والكتب. أما عن ميزاته فإن جود ريدز Goodreads يسمح لك بتتبع الكتب التي تقرئها أو ترغب في قرائتها وتستطيع معرفة ما يقرأه أصدقائك ومع أن Goodreads هو أكبر وأشهر منصة في العالم للقراء، إلا أنه لا يوفر كتب كاملة بل اقتباسات وفقرات من الكتب ويعرض روابط لشراء الكتب التي تريدها، ومع ذلك مجتمع جود ريدز هو الأفضل والذي سوف تحصل من خلالهم على تجربة رائعة حول الكتب.

تحميل تطبيق Goodreads للاندرويد

تحميل تطبيق Goodreads للايفون

  • تطبيق Jarir Reader (افضل تطبيق للقراءة على التابلت والجوال)

تطبيق Jarir Reader (افضل تطبيق للقراءة على التابلت والجوال)

التطبيق التالي ضمن قائمة افضل 5 تطبيقات مجانية لقراءة الكتب على الجوال والتابلت هو قارئ جرير Jarir Reader والذي قدمته مكتبة جرير ليكون أداة سهلة تسمح للمستخدمين بالوصول السريع وقراءة الكتب التي يفضلونها والتي جلبوها على التطبيق بالتعاون مع العديد من المؤلفين وكبار الناشرين لتقديم محتوى يليق بالمستخدمين وإثرائهم بالعديد من الكتب المذهلة وما يميز Jarir Reader أنه يوفر كتب مجانية كثيرة بجانب الكتب الأخرى المدفوعة وهناك ملخص تستطيع من خلاله معرفة ما يدور حوله الكتاب قبل قرائته أو حتى شرائه.

تحميل تطبيق Jarir Reader للاندرويد

تحميل تطبيق Jarir Reader للايفون

  • تطبيق abjjad (تطبيق القراءة رقم واحد في السعودية)

التطبيق الآخير ضمن قائمة افضل تطبيق للقراءة (5 تطبيقات مجانية) هو  أبجد abjad. والذي يعد منصة الكتب الأولى لأي مستخدم في السعودية والعالم العربي. ولعل مكانته القوية ترجع إلى المكتبة المميزة التي تضم العديد من الكتب في جميع الفئات مثل الكتب التاريخية والسياسية والفلسفة والتنمية البشرية والدينية وكتب الأطفال والسفر والتكنولوجيا والقصص والروايات والأدب وغيرها.

تحميل تطبيق abjjad للاندرويد

تحميل تطبيق abjjad للايفون

وهكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا افضل تطبيق للقراءة (5 تطبيقات مجانية) بعدما أوضحنا مجموعة من الخيارات المتنوعة والتي سوف تساعدك على قراءة الكثير من الكتب المفضلة لديك عبر الجوال في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة.

شارك المحتوى |
close icon