افضل جوال سامسونج 2020

تعتبر سامسونج اليوم من أكبر الشركات التقنيّة في العالم، حيث أنّ لها تواجد في عدّة مجالات وصناعات مختلفة مثل الشاشات وأشباه الموصّلات إضافة لكونها ما زالت أكبر مصنّع للهواتف الذكيّة حتى الآن، وبالرغم من المنافسة الشديدة التي يشهدها سوق الهواتف في السنوات الأخيرة، إلّا أنّها ما زالت مستمرّة في طرح العديد من الجوّالات التي تشمل معظم الفئات السعريّة والاستخدامات، وهو الأمر الذي جعل اختيار افضل جوال سامسونج أمراً أكثر صعوبة من السابق.

 

تعتبر سلسلة S وNote من أفضل جوالات الشركة وأقدمها بالطبع، حيث يعود تاريخ انطلاقها لعام 2010، ولكن منذ تلك الفترة فقد تغيّرت حالة السوق بشكل كبير، وهو ما استدعى الشركة لإطلاق عدّة سلاسل جديدة للمنافسة في مجال الفئة المتوسّطة والمنخفضة. في حال كنت تخطط لشراء أحد هذه الجوالات قريباً، إليك قائمة افضل جوال سامسونج لعام 2020 ضمن كل فئة سعريّة لتصبح قادراً على اختيار ما يناسبك بسهولة.

 

افضل جوال سامسونج 2020 (الفئة الرائدة)

جوال Galaxy S20 Ultra

  • السعر: يبدأ من $1400
  • المعالج: Exynos 990 أو SD865
  • الشاشة: بقياس 6.9 إنش ودقّة 1440p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy S20 Ultra

يعتبر S20 Ultra افضل جوال سامسونج حتى اليوم، حيث يضمّ أحدث وأفضل ما تقدّمه الشركة في عالم الهواتف الذكيّة، مثل شاشته التي تدعم معيار HDR10+ مع معدّل تحديث 120Hz، بالإضافة إلى نظام الكاميرات الجديد الذي يضمّ عدسة تقريب بصري 4X وعدسة زاوية عريضة (Ultrawide) إلى جانب المستشعر الأساسي الذي يأتي بدقّة 108MP مع قدرة على تصوير الفيديو بدقّة 8K أيضاً.

 

يأتي الجوّال مع معظم ميزات سلسلة Galaxy S الأخرى مثل معيار IP68 والشحن اللاسلكي والشحن السريع، ولكنّ الشركة قرّرت هذا العام تقليل درجة الانحناء على جانبيّ الشاشة لتصبح وكأنّها مسطّحة تقريباً، حيث كانت الشاشة المنحنية أحد أبرز الجوانب التي لطالما ميّزت جوالات الشركة لسنوات.

 

لا يعاني S20 Ultra من أيّة سلبيّات حقيقيّة في الواقع، ولكن سعره المرتفع جدّاً مقارنة بالمنافسين يجعل اختياره قراراً صعباً مع تواجد الكثير من الخيارات الأخرى، ولكن يجدر بالذكر أنّ هذا السعر هو للنسخة التي تأتي مع دعم شبكات 5G، حيث أنّ الشركة تطلق نسخاً أخرى بدون 5G في بعض المناطق مثل الشرق الأوسط مع أسعار أقلّ من ذلك.

 

جوال Galaxy S20 Plus

  • السعر: يبدأ من $1100
  • المعالج: Exynos 990 أو SD865
  • الشاشة: بقياس 6.7 إنش ودقّة 1440p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy S20 Plus

يمكن القول أنّ S20 Plus يعتبر افضل جوال سامسونج 2020 من الفئة الرائدة بالنسبة لمعظم المستخدمين، حيث يحقّق موازنة بين السعر المقبول مقارنة بالمنافسين والميزات الكثيرة التي يأتي بها، والتي تشمل شاشة مميّزة مع معدّل تحديث 120Hz ودعم HDR10+ بالإضافة إلى تصميم مميّز وحواف أماميّة شبه معدومة مع ثقب كاميرا أماميّة صغير، كما يضمّ معظم خصائص S20 Ultra الأخرى مثل المعالج ومعيار IP68 إلى جانب الشحن اللاسلكي والسريع أيضاً.

 

كما هو الحال مع S20 Ultra، فإنّ سعر هذا الجوّال المرتفع يأتي من كونه يدعم 5G في جميع إصداراته، ولكن بالنسبة لبعض المناطق الأخرى فإنّ سعره أقلّ من ذلك ولكن بدون دعم 5G، وهو ما يجعله خياراً مفضّلاً للكثيرين مقارنة ببعض جوالات الفئة العليا الأخرى التي تأتي بأسعار موحّدة تقريباً في جميع المناطق.

 

جوال Galaxy Note 10 Plus

  • السعر: يبدأ من $1100
  • المعالج: Exynos 9825 أو SD855
  • الشاشة: بقياس 6.8 إنش ودقّة 1440p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy Note 10 Plus

بالرغم من مرور قرابة العام على إطلاقه، إلّا أنّ Note 10 Plus ما يزال الخيار الأمثل لمن يبحث عن افضل جوال سامسونج مع دعم خاصيّة القلم، حيث أنّها كانت وما زالت أهمّ ما يميّز هذه السلسلة منذ سنوات. يأتي الجوّال مع العديد من الميزات الأخرى أيضاً، وذلك يشمل شاشة كبيرة مع أداء ممتاز وحياة بطاريّة جيّدة بالرغم من كونه يستخدم معالج الفئة العليا من العام الماضي، كما يتميّز بتصميم فريد مع كونه لا يشبه أي من جوالات الشركة الأخرى.

 

أكثر ما يعيب هذا الجوّال هو سعره المرتفع في الواقع، خاصّة بعد إطلاق الشركة لسلسلة Galaxy S20 التي قدّمت ميزات أفضل ومع سعر قريب أيضاً، لذلك عليك التأكّد جيّداً من حاجتك للقلم قبل الإقدام على شرائه، حيث أنّه يعتبر الميزة الوحيدة التي قد تكون سبباً كافياً لاختياره بدلاً من أحد جوالات Galaxy S20.

 

افضل جوال سامسونج 2020 (الفئة المتوسطة والمنخفضة)

 

جوال Galaxy A51

  • السعر: يبدأ من $400
  • المعالج: Exynos 9611
  • الشاشة: بقياس 6.5 إنش ودقّة 1080p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy A51

من بين الكثير من الجوالات التي أطلقتها الشركة ضمن سلسلة A الجديدة، يعتبر Galaxy A51 من أفضلها وأكثرها مبيعاً، وذلك بفضل سعره المنخفض نسبياً بالإضافة إلى تصميمه المميّز وشاشته التي تعتبر الأفضل من نوعها ضمن الفئة المتوسّطة، وبالرغم من تواجد الكثير من الخيارات الجيّدة من شركات أخرى ضمن هذا السعر، إلّا أنّ سامسونج ما تزال المفضّلة لدى الكثيرين بفضل اسمها وسمعتها إضافة إلى أنّ واجهة OneUI الخاصّة بجوالاتها ما تزال من أفضل واجهات نظام أندرويد اليوم.

 

جوال Galaxy M31

  • السعر: $290
  • المعالج: Exynos 9611
  • الشاشة: بقياس 6.4 إنش ودقّة 1080p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy M31

في حال كان عمر البطاريّة الطويل هو من أولويّاتك، فإنّ Galaxy M31 يعتبر افضل جوال سامسونج 2020 ضمن هذه الفئة، وذلك بفضل بطاريّته التي تأتي بسعة 6000mAH، بحيث ستكفيك كامل اليوم مهما كانت استخداماتك. يتميّز الجوّال أيضاً بشاشته الكبيرة التي تأتي من نوع OLED مع دقّة 1080p لتقدّم لك تجربة مشاهدة فيديو مميّزة لساعات طويلة، كما يضمّ كاميرا أساسيّة بدقّة 64MP والقادرة على التصوير بدقّة 4K إضافة لتواجد عدسة الزاوية العريضة أيضاً.

 

جوال Galaxy A11

  • السعر: $180
  • المعالج: ثماني النواة بسرعة 1.8GHz
  • الشاشة: بقياس 6.4 إنش ودقّة 720p
افضل جوال سامسونج 2020
جوال Galaxy A11

يعتبر Galaxy A11 افضل جوال سامسونج 2020 ضمن الفئة المنخفضة الثمن، حيث يأتي مع ميزات كافية لجميع الاستخدامات الأساسيّة من تصفّح منصّات التواصل والأخبار ومشاهدة محتوى الفيديو، كما يضمّ نظام كاميرات مقبول مع عدسة أساسيّة بدقة 13MP وعدسة زاوية عريضة بدقّة 5MP إلى جانب حساس عمق أيضاً.

 

بالنسبة للتصميم فهو يعتبر الأفضل من هذا الناحية ضمن فئته أيضاً، حيث أنّ واجهته الأماميّة لا تأتي بأيّة حواف عريضة أو نوتش (Notch) في الشاشة، بل تتضّمن ثقب صغير جانبي للكاميرا الأماميّة بشكل مشابه لجوال Galaxy S10، ومن المتوقّع أن يحقّق نجاحاً كبيراً كما كان الحال مع الإصدار القديم منه Galaxy A10 الذي حقّق نسبة مبيعات كبيرة العام الماضي.

شارك المحتوى |