الآن يمكن لمستخدمي سكايب تسجيل المكالمات في ويندوز 10

يعمل برنامج سكايب منذ خمسة عشر عام، على توصيل المستخدمين بجميع أنحاء العالم ببعضهم البعض، ولكنه مازال يفتقر خاصية تسجيل المكالمات حتى الآن، إذ كان مستخدمي التطبيق يعتمدون على تطبيقات خارجية أخري لفعل ذلك وتحديدًا عند العمل على منصة ويندوز 10 من مايكروسوفت.

 

وكشف تقرير أن برنامج سكايب المملوك لشركة مايكروسوفت سيمكن المستخدم قريباً من ميزة تسجيل المكالمات بطريقة أسهل وأبسط، ولكن هذا لا يعني ان التطبيق سيوفر هذه الميزة به من تلقاء نفسه، ولكن سيتكامل مع خدمات خارجية أخري شهيرة، تدعم وضع الـ Content Creator (وهي النسخة الموجهة لمنشئي المحتوى على نظام تشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت).

 

ومن بين هذه التطبيقات الخارجية الشهيرة التي سيتكامل برنامج سكايب معها، Wirecast، Xsplit، Vmix، وغيرهم من التطبيقات الشهيرة الأخرى، ولكن مع شرط استخدام المستخدم لنسخة ويندوز 10 المسمى بوضع Content Creator، لمنشئي محتوى من نوع تسجيلات الفيديو، وصناع البودكاست، وغيرهم من المستخدمين المهتمين بالابتكار وتطوير المحتوى على الانترنت بشكل عام.

 

مواضيع مشابهة

والجدير انه بعد تسجيل المكالمة الصوتية، او مكالمة الفيديو، يمكن إرسالها الي برامج التحرير والمونتاج الشهيرة، من Adobe Premiere، والـ Audition من أجل التعديل عليها حسبما يتطلب المستخدم.

 

وعلى الرغم من تقدم وتطور بعض التطبيقات المختلفة، مثل تطبيق Hangouts، من شركة جوجل، والذي يسمح بتسجيل المكالمات والبث المباشر الي يوتيوب، مع الإبقاء على نسخة للمشاهدة لاحقاً، فقد تأخرت مايكروسوفت من توفير الميزة في برنامج سكايب الذي يعد الأقدم بين منافسيه.

 

كما جاء تطوير برنامج سكايب للميزة الجدية بالتعاون مع خدمات خارجية لتوفيرها، ولم تصبح ميزة أساسية ضمن التطبيق، على الرغم من التطور السريع الذي تشهده التطبيقات المختلفة في الوقت الحالي، وهو قد يكون أمر يدين الشركة.

شارك المحتوى |
close icon