الآن يمكن لمستخدمي تطبيق واتس آب استرجاع الصور والفيديو المحذوفة

أصدرت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق التراسل الفوري تطبيق واتس آب تحديثًا جديدًا من شأنه ان يمكن مستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، من استعادة الصور والفيديوهات والصور المتحركة بصيغة GIF والمستندات والمقاطع الصوتية، التي تم إرسالها من قبل وحذفها.

 

وحسب ما نشره موقع ديلي ميل، ان التحديث الجديد، يشمل جميع هواتف نظام تشغيل الأندرويد بجميع أنحاء العالم، لكن لم يعلن التطبيق عن دعم هذه الميزة لنظام تشغيل iOS بهواتف آيفون من عدمه.

 

وكما نعلم ان الشركة المالكة لجميع تفاصيل تطبيق واتس آب هي فيس بوك، التي تعرضت لأزمة انتهاك خصوصية منذ فترة قريبة، وتم سرقة بيانات 87 مليون مستخدم، الأمر الذي جعل الشركة تصدر سلسلة كبيرة من الاعتذارات، ووقوف المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، أمام الكونجرس للتحقيق معه، وعمل على إصدار تغييرات كبيرة بشأن سياسية الخصوصية، لتقليل عدد المستخدمين الذين يغادرون منصة فيس بوك.

 

مواضيع مشابهة

وبناءً على ما سبق، ومع ظهور قدرة تطبيق واتس آب على استعادة الملفات المحذوفة، ظهرت مخاوف جديدة للمستخدمين، بشأن تخزين التطبيق لمعلوماتهم الشخصية.

 

ونشر موقع WABetaInfo، تقرير يوضح ان أحدث إصدار من نسخة تطبيق واتس آب على نظام الأندرويد، هي التي ستسمح للمستخدمين بإعادة تحميل البيانات المحذوفة، وذلك عن طريق ان يقوم المستخدم بفتح التطبيق، والتنقل بين صفحات الدردشات، لتحميل الملفات بكل دردشة على حدي وحفظها على الهاتف.

 

والجدير بالذكر انه بداية من الشهر المقبل، وبموجب تنفيذ القوانين الجديدة، سيكون مطلوب من تطبيق واتس آب الالتزام بسياسة احتفاظ البيانات، والتي تنص على انه لا يجب التمسك ببيانات المستخدم الشخصية، لفترة أطول مما تتناسب مع خدماتها.

شارك المحتوى |
close icon