الإمارات استخدام الروبوتات والطائرات المسيرة لتوصيل الشحنات

⬤ أعلنت شركتا Kiwibot وأراميكس نجاح اختبارهما لتوصيل الطرود باستخدام الروبوتات والطائرات المسيرة (الدرونز).

 

⬤ تستخدم روبوتات وطائرات التوصيل المستخدمة حساسات متقدمة وتقنية الذكاء الاصطناعي لإدراك محيطها والحركة ضمنه بسلاسة.

 

⬤ تعد التجربة مقدمة لاستخدام التقنيات الحديثة والمستدامة في التوصيل ورفع كفائة خدمات إيصال الطرود الصغيرة والمتوسطة.

 

أعلنت كل من شركة Kiwibot، شركة مختصة في مجال التوصيل الروبوتي إلى الوجهة النهائية، وشركة أرامكس، مزود عالمي للحلول اللوجستية وخدمات النقل، عن نجاحهما في اختبار خدمة توصيل الطرود باستخدام الروبوتات والدرونز(الطائرات المُسيرة) في الإمارات العربية المتحدة.

 

مواضيع مشابهة

استغل المشروع خبرة شركة Kiwibot في مجال التوصيل بالروبوتات ذاتية القيادة وخبرة شركة أرامكس في النقل والخدمات اللوجستية لتحقيق رؤية الشركتين المشتركة في أتمتة التوصيل إلى الوجهة النهائية. حيث نتج عن التعاون حلول توصيل أسرع وأقل تكلفة وأكثر استدامة، وتضمنت التجربة الأولية لهذه الحلول في دبي التوصيل عن طريق كل من الدرونز والروبوتات ذاتية القيادة.

 

 

تستخدم الروبوتات ذاتية القيادة لدى Kiwibot مجموعة من المستشعرات وقدرات الذكاء الاصطناعي للتنقل عبر محيطها وتجنب العقبات في طريقها. كما تتنقل هذه الروبوتات وفقاً لنظام GPS متقدم بحل أقمار صناعية متطور، وتنشئ عبره خرائط افتراضية ومسارات متعددة تمكنها من الوصول إلى وجهة مُحددة لها مسبقاً.

 

أما الدرونز فقامت بتوفيرها شركة برق إلكتريك المتخصصة في حلول التنقل الذكية، والدرونز مزودة بأجهزة استشعار متعددة الاتجاهات ونظام إدارة أسطول موثوق. مما يتيح دقة عالية في إدارة توكيل الطلبات وتوجيه رحلات الدرونز والتوصيل.

 

كشفت هذه الشراكة بين أرامكس وKiwibot عن رؤية مشتركة بينهما لتشكيل مدن أكثر خضرة واستدامة. فقال فيليب تشافيز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Kiwibot: “إننا نضع الأساس لمستقبل خالٍ من الكربون من خلال تنفيذ حلول توصيل وشحن مستدامة. حيث أثبتت التجربة الأولية أن Kiwibot لا تقدم خدمات التوصيل إلى الوجهة النهائية فحسب، ولكنها أيضاً تزيد كفاءة العمليات، وتقدم تجربة مميزة وتنقل منظم.”

 

وقال علاء السعودي، الرئيس التنفيذي للعمليات – إكسبريس في أرامكس: ” يؤكد توسيعنا لـ’برنامج توصيل الطرود المستقبلي’ إلى دولة الإمارات سعينا لأن نكون الرواد في اعتماد أحدث حلول التوصيل إلى الوجهة النهائية، وتحقيق قيمة أكبر لعملائنا من خلال توفير طرق أسرع وأكثر أماناً وحفاظاً على البيئة لتوصيل الطرود. كما يمكّننا اعتماد حلول التنقل المبتكرة في عمليات التوصيل من المساهمة بشكل أكبر في تحقيق طموحات الاستدامة للدولة في وقت نواصل فيه تنفيذ خطتنا لتحويل أسطولنا إلى مركبات خالية من الانبعاثات الكربونية والوفاء بتعهدنا المناخي للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2030. نتطلع إلى الفصل التالي من برنامجنا المستقبلي لتوصيل الطرود وتوسيع نطاق هذه الخدمة ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من عملائنا.”

شارك المحتوى |
close icon