الاشتراكات المدفوعة قادمة إلى تليجرام خلال هذا الشهر

أكد مؤسس تليجرام بافيل دوروف أن التطبيق سيضيف الاشتراكات المدفوعة في وقت لاحق من هذا الشهر والذي سيتجاوز التجربة المجانية الحالية بدون أي تغييرات سلبية على الميزات الحالية للنسخة المجانية للمستخدمين.

 

يقول دوروف إن الهدف من هذه الخطوة هو الاستجابة لطلب المستخدمين سعة تخزين إضافية وبعد التفكير في الأمر أدرك أن الطريقة الوحيدة للسماح لهؤلاء الأشخاص بالحصول على المزيد من الميزات مع الحفاظ على الميزات الحالية المجانية هي جعل هذه الميزات مدفوعة”.

 

التفاصيل الدقيقة لما سيحصل عليه المشتركون في الخطط المدفوعة ليست مفصلة في المنشور ولكن في الأيام الأخيرة ظهرت تقارير صحفية عن ميزات مثل زيادة حجم تحميل الملفات  وسرعات التنزيل الأسرع ، وتحويل الصوت إلى نص ، والملصقات المتميزة ، والدردشة المتقدمة و ميزات الإدارة والمزيد.

 

يلخص المؤسس في منشوره و يقول عن الاشتراك المدفوع على أنه “خطة اشتراك تسمح لأي شخص بالحصول على ميزات وسرعة وموارد إضافية”. ويضيف أن أولئك الذين يفعلون ذلك سيحصلون على ميزات جديدة أولاً.

 

ليس من الواضح ما إذا كان الهدف من الاشتراكات المدفوعة تغطية تكاليف الموارد الإضافية أو لتوليد إيرادات إضافية. ولكن بالنظر إلى منشور دوروف فقد يكون يأمل في تحويل جزء من معجبي تليجرام إلى داعمين ماليين مستمرين. 

 

مواضيع مشابهة

لا تزال خطة الشركة الناشئة لتحقيق الدخل من أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا غير واضحة تمامًا – بعد حوالي تسع سنوات من إطلاق التطبيق وبعد عدة أشهر تعثرت محاولة سابقة للدخول في العملات المشفرة.

 

اقرأ أيضا: تليجرام يضيف ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

 

في الآونة الأخيرة ، لجأ تليجرام إلى الحصول على تمويل خارجي لدفع فواتير الخادم – بما في ذلك أكثر من مليار دولار في تمويل الديون العام الماضي.

 

فيما يتعلق بتحقيق الدخل تحدث دوروف عن الرغبة في طريقة غير مزعجة للحفاظ على المستخدمين على المدى الطويل على الرغم من أن النظام الأساسي يقوم بتجربة الإعلانات في القنوات العامة الفردية. ومع ذلك ، لا يزال مؤسس تليجرام حذرًا من الاعتماد على نموذج ممول من الإعلانات  و يقول أعتقد أنه يجب تمويل تليجرام بشكل أساسي من قبل مستخدميه ، وليس المعلنين.

 

شارك المحتوى |
close icon