الاندرويد يتصدر مبيعات الحواسب اللوحية في الربع الثاني لعام 2013

أوضحت دراسة قامت بها شركة “Strategy Analytics” ازدياد الطلب على الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد في الربع الثاني من 2013 حيث بلغت مبيعات تلك الحواسب نحو 34.6 مليون وحدة.

و قدرت الدراسة حجم مبيعات الأيباد بـ 14.6 مليون وحدة، لتأتي في المرتبة الثانية خلف الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد بنحو 20 مليون وحدة.

 

و أكدت الدراسة سيطرة نظام أندرويد على سوق الحواسب اللوحية خلال الشهور الثلاثة الماضية، حيث وصلت حصته من المبيعات في تلك الفترة إلى 67% فيما بلغت حصة نظام iOS نحو 28.3% من المبيعات.

مواضيع مشابهة

و أشارت الدراسة إلى أن نظام ويندوز حظي بنسبة ضئيلة من المبيعات بنسبة بلغت 4.5% بعد بيع نحو 2.3 مليون وحدة، فيما بلغت حصة نظام بلاكبيري من المبيعات 0.2% خلال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن الدراسة رصدت مبيعات الحواسب اللوحية للعلامات التجارية المعروفة بالإضافة إلى حجم مبيعات الحواسب اللوحية المقلدة و التي تنتجها علامات تجارية غير معروفة خاصة الحواسب اللوحية الصينية.

و تجدر الإشارة إلى أن مبيعات الحواسب اللوحية التي تنتجها علامات تجارية معروفة مثل سامسونج و أبل و مايكروسوفت و آسوس بلغت 36.2 مليون وحدة في الربع الثاني من 2013 من أصل 51.7 مليون وحدة تم بيعها في تلك الفترة، بزيادة تقدر بنحو 15.6 مليون وحدة مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

 

شارك المحتوى |
close icon